الخميس 18/أبريل/2024

دعوات لشد الرحال إلى الأقصى غدًا لإحياء رأس السنة الهجرية

دعوات لشد الرحال إلى الأقصى غدًا لإحياء رأس السنة الهجرية

دعا مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني الفلسطينيين إلى شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى، صباح غد الاثنين؛ لإحياء ذكرى رأس السنة الهجرية 1443.

وطالب الكسواني كل من يستطيع شد الرحال والاحتفال بهذه الذكرى الطيبة.

وقال الكسواني: إن غدًا يوافق رأس السنة الهجرية، وستُحيى هذه الذكرى في المسجد الأقصى، باحتفال ديني يبدأ الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً.

وأوضح الكسواني أن الاحتفال سيتخلله تلاوة القرآن الكريم، ودرس من فضيلة الشيخ يوسف أبو سنينة عن الهجرة النبوية، وأناشيد إسلامية ودينية.

وعبّر مدير المسجد الأقصى عن أمله أن يكون هذا العام عام خير وبركة ونصر وانتصارات للإسلام والمسلمين، وأن يحرر المسجد الأقصى.

ويتعرض المسجد الأقصى لسلسلة طويلة من الانتهاكات الإسرائيلية، حيث تزداد أعداد المقتحمين سنويا؛ فقد ارتفع عام 2016 إلى 14 ألف مستوطن، ووصل عام 2020 إلى 18526 مستوطنا.

وللمسجد الأقصى قدسية خاصة لدى المسلمين في أرجاء المعمورة؛ لكونه أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتبلغ مساحة المسجد الأقصى 144 دونما، ويشمل الكثير من المصليات، أهمها المصلى القبلي الذي شرع ببنائه الخليفة عبد الملك بن مروان، وأتمه ابنه الوليد بين عامي 86 و96 للهجرة (705 و714 للميلاد)، وقبة الصخرة المشرفة التي بناها عبد الملك بن مروان عام 72 للهجرة (691 للميلاد).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات