عاجل

الثلاثاء 23/أبريل/2024

القيادي أبو بهاء: إغلاق جي ميديا إسكات لصوت إعلامي يفضح الاحتلال

القيادي أبو بهاء: إغلاق جي ميديا إسكات لصوت إعلامي يفضح الاحتلال

قال القيادي في حركة حماس سائد أبو بهاء: إن مؤسسة “جي ميديا” لها دور كبير في نقل الصورة والحقيقة وطبيعة الانتهاكات الاحتلالية تجاه شعبنا.

وعدّ القيادي أبو بهاء، في تصريح له، أن الإقدام على إغلاق هذا الصوت “هدية للاحتلال بكتم صوت إعلامي فاضح للاحتلال”.

وشدد أبو بهاء على أن صاحب القرار بإغلاق هذه المؤسسة يتحمل مسؤولية تاريخية عبر إسكات الصوت الإعلامي الفاضح للانتهاكات الاحتلالية.

وأضاف أن انتهاكات السلطة السلبية تجاه أبناء شعبنا ومؤسساته وخاصة الإعلاميين، يحمل في طياته صورة الانحدار القيمي تجاه ملف الحريات العامة في فلسطين.

وطالب أبو بهاء بتحرك فوري من الحركة الوطنية ومؤسسات حقوق الإنسان للوقوف عند مسؤولياتها تجاه تلك التجاوزات.

وتابع: “الأصل أن تحتضن السلطة المؤسسات الإعلامية، وتقدم لها كل الدعم والتسهيلات، وليس الوقوف في وجهها ووضع العقبات أمامها”.

وأردف: “أمام هذا المشهد القاتم في مستوى الحريات العامة وعدم قيام السلطة بمسؤولياتها، يتطلب موقفا حازما لإعادة الحياة الديمقراطية، وإعادة بناء المؤسسات الوطنية وعلى رأسها منظمة التحرير”.

وأغلقت أجهزة أمن السلطة -مساء أمس الثلاثاء- مكتب وكالة “جي ميديا” الإخبارية في البيرة، ومنعت الموظفين من دخوله.

وأشار الريماوي إلى أن وزارة الاعلام في حكومة اشتية رفعت قضية بحقه بعد القضية التي رفعتها وزارة الأوقاف واعتقل على إثرها مطلع الشهر الجاري.

وأعلن الصحفي علاء الريماوي، صباح اليوم الأربعاء، الإضراب عن الطعام والماء؛ احتجاجاً على إغلاق شرطة رام الله مقر شركة “جي ميديا”.

وسبق أن اعتقلت أجهزة السلطة الريماوي عدة أيام خاض خلالها إضراباً عن الطعام نقل إثره للمستشفى بسبب تدهور وضعه الصحي، علماً بأنه أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وقطعت السلطة مخصصاته المالية بعد الإفراج عنه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات