الجمعة 19/أبريل/2024

الصحفي الريماوي يعلن إضرابه عن الطعام احتجاجا على إغلاق جي ميديا

الصحفي الريماوي يعلن إضرابه عن الطعام احتجاجا على إغلاق جي ميديا

أعلن الصحفي علاء الريماوي، صباح اليوم الأربعاء، الإضراب عن الطعام والماء؛ احتجاجاً على إغلاق شرطة رام الله مقر شركة “جي ميديا”، واستدعائه للتحقيق في النيابة العامة كونه مديرها.

وقال الريماوي قبل توجهه إلى النيابة العامة برام الله: “حملنا الكيس ورايحين على الزنزانة، كما تعودنا أن نذهب إلى سجون الاحتلال، نضع في كيسنا بدلة رياضية وملابس، ونقول نحن ضد الظلم كله”.

وأضاف الريماوي: “كما يبدو هناك قرار بالاعتقال، وإذا ما حدث فنحن مستعدون وذاهبون مضربون عن الطعام والماء”.

وأشار الريماوي إلى أنهم مستمرون في تغطيتهم، وأن السلطة تقوم ما تقوم به لتهجيرنا من البلد، وتابع: “خليكم مضيعين البلاد والعباد، وما نملكه أن نقول للصح صح وللخطأ خطأ”.

وشدد الريماوي على أن مكتب وكالة جي ميديا حاصل على كافة التراخيص اللازمة للعمل في الأراضي الفلسطينية، مستهجنا ما اعتبره “كذب وزارة الإعلام التي بحوزتها ترخيص المكتب”.

وأردف: “ما تمارسه وزارة الإعلام عبارة من ممارسة للدجل والكذب، وهو ليس سلوك حكومات بل سلوك عصابات، وإذا مشكلتكم مع علاء الريماوي طخوه وارتاحوا منه”.

وأغلقت أجهزة أمن السلطة مساء أمس الثلاثاء مكتب وكالة جي ميديا الإخبارية في البيرة ومنعت الموظفين من دخوله.
وأشار الريماوي الى أن وزارة الاعلام في حكومة رام الله رفعت قضية بحقه بعد القضية التي رفعتها وزارة الأوقاف واعتقل على إثرها مطلع الشهر الجاري.

وسبق أن اعتقلت أجهزة السلطة الريماوي لعدة أيام خاض خلالها إضراباً عن الطعام ونقل على إثره للمستشفى بسبب تدهور وضعه الصحي، علماً بأنه أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال وقطعت السلطة مخصصاته المالية بعد الإفراج عنه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات