عاجل

السبت 22/يونيو/2024

إصابة جندي إسرائيلي في عملية إطلاق نار على حاجز قلنديا

إصابة جندي إسرائيلي في عملية إطلاق نار على حاجز قلنديا

أصيب الليلة الماضية، جندي إسرائيلي بالرصاص في عملية إطلاق نار، استهدفت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن جنديًّا أصيب بجراح في يده بعد إطلاق الرصاص عليه من سيارة فلسطينية.

وتمكن منفذو العملية من الانسحاب من المكان، وذكرت قوات الاحتلال أنها تعمل على ملاحقة السيارة، ونصبت عشرات الحواجز في مدينة القدس.

وعقب العملية أغلقت قوات الاحتلال حاجز قلنديا، ومنعت المواطنين من التنقل في كلا الاتجاهين.

يشار إلى أن الأسيرة المحررة ابتسام كعابنة من مخيم عقبة جبر في أريحا استشهدت في 12/6/2021 برصاص الاحتلال على حاجز قلنديا بعد محاولتها تنفيذ عملية طعن.

ويقع حاجز قلنديا قرب بلدة قلنديا بين القدس ورام الله، وأقامه الاحتلال بعد الانتفاضة الثانية عام 2000 ليكون الحاجز الرئيسي الذي يفصل شمال الضفّة الغربيّة عن القدس، وليشكّل أحد المداخل القليلة للمدينة.

ويُعد حاجز قلنديا من أكثر الحواجز اكتظاظًا وإذلالاً من بين حوالي 100 حاجز إسرائيلي دائم في الضفة الغربيّة، حيث يَعبر منه أعداد كبيرة من فلسطينيي شمال ووسط الضفّة الغربيّة يوميًّا.

وأغلقت قوات الاحتلال الطريق القديم الواصل بين رام الله والقدس بجدار إسمنتي يصل ارتفاعه إلى ثمانية أمتار بعد أن أعلنت عن توسيع مستوطنة معاليه أدوميم شرق مدينة القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...