الجمعة 12/يوليو/2024

يورو 2020: إنجلترا تعاني الأمرين قبل تخطيها الدنمارك وبلوغ النهائي

يورو 2020: إنجلترا تعاني الأمرين قبل تخطيها الدنمارك وبلوغ النهائي

بلغ منتخب إنجلترا المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020” لأول مرة في تاريخه، بفوزه الصعب وبشق الأنفس على منتخب الدنمارك 2-1، الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

أقيمت المباراة على ملعب “ويمبلي” في العاصمة الإنجليزية لندن، ومنح ميكيل دامسغارد التقدم لمنتخب الدنمارك في الدقيقة 30 من ركلة حرة مباشرة سددها ببراعة سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد.

لكن النيران الصديقة أهدت التعادل لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 39، عن طريق قائد المنتخب وقلب دفاعه سيمون كايير، الذي حاول إبعاد كرة عرضية أرضية لعبها بوكايو ساكا باتجاه رحيم ستيرلينغ، لكنه أسكن الكرة في شباك منتخب بلاده.

وانتهت المباراة في وقتها الأصلي على وقع التعادل الإيجابي 1-1، ليحتكم المنتخبان لشوطين إضافيين لحسم بطاقة المتأهل للنهائي.

وفي الشوط الإضافي الأول، احتسب الحكم الهولندي داني ماكيلي ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح منتخب إنجلترا، نفذها هاري كين وتصدى لها الحارس كاسبير شمايكل، لكنها ارتدت من يده لتصل لكين مجددًا ويسكنها الشباك.

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها منتخب إنجلترا نهائي كأس أمم أوروبا، وهو النهائي الثاني له في كل المسابقات بعد نهائي كأس العالم 1966.

ويلتقي منتخب إنجلترا في النهائي منتخب إيطاليا يوم الأحد القادم، حيث لم يسبق له الفوز على الأتزوري في أي مباراة رسمية جمعت بينهما من قبل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات