الجمعة 29/مارس/2024

خليل عساف: الريماوي مناضل شريف ومهاجمته أمر مرفوض

خليل عساف: الريماوي مناضل شريف ومهاجمته أمر مرفوض

حذر رئيس تجمع الشخصيات المستقلة بالضفة الغربية المحتلة خليل عساف من محاولة تشويه صورة الصحفي علاء الريماوي، مؤكدا أنه مناضل شريف حرّ وصاحب الكلمة الوحدوية.

وقال عساف: إن التهجم على الريماوي واعتقاله بهذه الطريقة حالة غير وطنية، وأمر مرفوض غير مقبول على علاء وغيره من جميع التيارات.

وشدد على ضرورة احترام سيادة القانون وكل ما ينص عليه، لافتا إلى أن ذلك يمثل جزءا من توجه وأخلاقيات الشعب الفلسطيني الحر الذي يريد وطن وشراكة سياسية حقيقية.

واستنكر عساف احتجاز الصحفي الريماوي، مشيرا إلى أن ساحة الضفة الغربية تعيش حالة من التوتر؛ لأن هناك فئة تريد تحقيق مصالح خاصة.

ونبّه عساف أن الصحفي علاء يحترم القانون، وسيكون سعيدًا جدًّا بتطبيقه.

وقال: “إذا أردنا تطبيق القانون فعلينا احترامه بشكل متكامل وحزمة واحدة، ولا يجوز تطبيقه على علاء وعدم تطبيقه على غيره ممن يمارس القتل ويكتم الحريات”.

وتابع عساف: “استمعت لخطبة علاء الريماوي كاملة، وكنت سعيدا جدا خلال متابعتي لها؛ لأنه استطاع من خلالها تنفيس غضب كبير اجتاح الشارع الفلسطيني بسبب مقتل المعارض السياسي بنات”.

وأكد أن الأصل في وزارة الأوقاف أن تشكره، بدلا من رفع قضية ضده.

وأشار عساف إلى أن الصحفي الريماوي لم يخطئ بحق أحد، ولم يتسبب بحالة من الفوضى والاحتجاج داخل المسجد، وأنه ألقى خطبة محترمة تعبر عن قيم إسلامية وتشرح واقع الناس، مطالبا بضرورة ألا يكون هناك محاولة تلفيق تهم لعلاء.

وتمنى عساف على أجهزة السلطة التراجع عن ما وصفه بالسلوك غير الموفق، فلا يتم توقيف علاء لعدم توتير الأجواء أكثر من الازم؛ لأن أحباب علاء ومن يستمعون له كُثر، فهو يمثل حالة اجتماعية محترمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات