الأحد 29/سبتمبر/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس، 13 مواطنا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، منهم النائب المقدسي المبعد محمد أبو طير الذي اعتقل في بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب في الخليل، واعتقلت: رامي عميد هديب (20 عامًا)، محمود عيسى جوابرة (24 عامًا)، أحمد رأفت بدوي (17 عامًا)، عبيدة عماد الراعي (17 عامًا)، عنان نضال الشريف (23 عامًا)، سيد عماد الراعي (48 عامًا)، ومحمد عيسى جوابرة (20 عامًا)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير المحرر نسيم فضل ارفاعية، وعبد الرحيم عوض أبو حسين، وماجد علي عيسى أبو حسين، وعبد غيث، في حارة أبو سنينة جنوب الخليل.

وفي مدينة جنين، اندلعت فجر اليوم الخميس، مواجهات مسلحة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن وحدة خاصة اقتحمت منزل الشاب عز الدين أبو ناعسة واعتقله في جنين، في حين اندلعت مواجهات واسعة تخللها اشتباكات مسلحة.

وأضافت أن أصوات الانفجارات وإطلاق النار استمر حتى انسحاب قوات الاحتلال من المدينة.

 واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، أربعة مواطنين من محافظة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوة الاحتلال اقتحمت قرية قوصين غرب نابلس فجرا، واعتقلت المواطن عبد الرحمن أسامة الباز، عقب مداهمة منزله وتفتيشه.

وأوضحت أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن طارق محمود خالد رواجبة على حاجز “يتسهار” العسكري جنوب نابلس وهو من سكان قرية روجيب جنوبا.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت في ساعات متأخرة من مساء أمس الشقيقين الطيب ووسام عبد الرازق داود على حاجز عسكري قرب مدينة رام الله، وهما من سكان بيتا جنوب نابلس.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، النائب المقدسي المبعد محمد أبو طير بعد اقتحام قرية دار صلاح في بيت لحم .

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت أبو طير في ساعات الفجر، بعد اقتحام قرية دار صلاح في بيت لحم.

وكان الاحتلال قد أفرج عن النائب المقدسي أبو طير (69 عاماً) في مارس /آذار الماضي، بعد قضائه سنة في الاعتقال الإداري، حيث أنه أُبعد عن القدس إلى مدينة البيرة عام 2010.

وقضى أبو طير أكثر من ثلاثين عاما في سجون الاحتلال، حيث تعرض للاعتقال أكثر من عشرين مرة منذ الثمانينيات، وهو من قرية أم طوبا جنوب القدس. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...