الجمعة 19/أبريل/2024

حماس: سلوك الاحتلال في سلوان صواعق تفجير لا تعرف عقباها

حماس: سلوك الاحتلال في سلوان صواعق تفجير لا تعرف عقباها

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن مدينة القدس الأستاذ محمد حمادة إن ما يقوم به الاحتلال من تعدٍّ سافر واقتحام لحي البستان في سلوان بنيّة هدم البيوت وتهجير أهله، هو تجاوز جديد للخطوط الحمراء، وعبث في صواعق تفجير لا يعرف عقباها.

وقال حمادة في تصريح صحفي الثلاثاء: “المقاومة تؤكد أنها منتبهة ومتيقظة لما يقوم به الاحتلال في القدس، ولن نسمح للمحتل أن يستمر في سياسة قضم القدس رويدا رويدا من أجل تزوير واقعها واستكمال تهويدها، وخيارات المقاومة في الرد على الاحتلال مفتوحة ومتعددة، وكلها قابلة للدراسة والتنفيذ”.

ودعا أبناء شعبنا جميعا إلى مواصلة مقارعة الاحتلال وتدفيعه ثمن العدوان، “فمزيدا من تصعيد المواجهة، ومزيدا من التواجد والرباط في القدس والمسجد الأقصى”.

وأكد على ضرورة تحرك الوسطاء للجم المحتل من أن يواصل تغوله واعتداءاته على القدس، وعلى أهلنا في القدس، وعلى المسجد الأقصى المبارك.

وقمعت قوات الاحتلال أهالي سلوان، واعتدت عليهم بوحشية، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام والرصاص المطاطي بالتزامن مع عملية هدم محال تجارية، ومنعت الأهالي والصحفيين من الوصول للمكان.

والأحد الماضي، انتهت مهلة الاحتلال الإسرائيلي لهدم منازل المقدسيين في حي البستان ببلدة سلوان المقدسية، المحاذية للمسجد الأقصى المبارك.

وأمهل الاحتلال عائلات الحي 21 يوما، لهدم منازلهم أو أن تهدمها هي، وتغرم السكان كلفة الهدم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات