الجمعة 19/أبريل/2024

هنية يلتقي حسان دياب ويدعوه لتحسين حياة الفلسطينيين في لبنان

هنية يلتقي حسان دياب ويدعوه لتحسين حياة الفلسطينيين في لبنان

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب، إلى تسهيل حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الذين يتقاسمون مع أهلهم وإخوانهم اللبنانيين الآمال والآلام، ومنحهم الحقوق الإنسانية والاجتماعية لحين العودة إلى قراهم ومدنهم التي هجّروا منها بفعل الاحتلال الإسرائيلي.

والتقى وفد قيادة “جماس” رئاسة هنية، اليوم الاثنين، بدياب في السراي الحكومي في العاصمة اللبنانية بيروت.

ورحب دياب بزيارة وفد حركة “حماس”، مشيدًا بالصمود البطولي والانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني خلال المعركة الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي، وأكد تمسك لبنان بالموقف التاريخي الوطني الداعم للقضية الفلسطينية.

من جهته، ثمّن هنية موقف لبنان الرسمي والشعبي الداعم للقضية الفلسطينية، مؤكدًا رفض الشعب الفلسطيني جميع مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل، وعلى أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان هم ضيوف في هذا البلد الكريم.

وقال رئيس “حماس”: إن معركة سيف القدس جاءت ردًّا طبيعيًّا على عدوان الاحتلال على حي الشيخ جراح في القدس المحتلة والمصلين في الأقصى المبارك، مشددًا على أن المقاومة هي الخيار الوحيد لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين المحتلة، وحماية الشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال وجرائمه.

وشدّد القائد الفلسطيني على حرص حركته على إتمام المصالحة الفلسطينية، وتوحيد الموقف الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن وحدة الموقف هي أولى الخطوات الميدانية للانتصار على الاحتلال الإسرائيلي.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات