الخميس 28/مارس/2024

في استهداف جديد.. نقل الأسيرة المقدسية فدوى حمادة لسجن الجلمة

في استهداف جديد.. نقل الأسيرة المقدسية فدوى حمادة لسجن الجلمة

أقدمت إدارة سجن “الدامون” الإسرائيلي على نقل الأسيرة المقدسية فدوى حمادة إلى سجن “الجلمة”، بدعوى “العلاج”، رغم أن صحتها جيدة.

وأوضحت المحامية تغريد جهشان أن إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسيرات في “الدامون” أنها نقلت الأسيرة حمادة إلى سجن “الجلمة” بدعوى “العلاج”، علمًا بأن محامية مؤسسة الضمير زارتها يوم الثلاثاء الماضي، وكانت صحتها ممتازة، ولم يحصل معها أي أمر يستدعي نقلها للعلاج.

وأكدت أنه طوال سنين عملها في موضوع الأسرى لم تسمع بأن هناك أماكن للعلاج في سجن “الجلمة”.

وبحسب توقّعات عائلة الأسيرة حمادة، يبدو أن الاحتلال يُحاول من جديد عقاب الأسيرة حمادة، وعزلها للمرة الثالثة في محاولة للنيل منها ومن عزيمتها، بعدما تصدّت لسجّانة إسرائيلية في “الدامون” العام الماضي، أثناء محاولتها إهانة إحدى زميلاتهما الأسيرات.

بدوره، أدان مكتب إعلام الأسرى الاستهداف المستمر للأسيرة حمادة، مشككًا في نوايا الاحتلال من وراء نقلها إلى سجن “الجلمة”، مشيرًا إلى أن تخوفات العائلة قد تكون في محلها من إمكانية إعادة عزلها للمرة الثالثة.

وأوضح أن الأسيرة حمادة من بلدة صور باهر جنوبي القدس المحتلة، وهي متزوجة ولديها خمسة أطفال، وكانت اعتُقلت في 12/8/2017، ووجهت لها تهمة تنفيذ عملية طعن، وحكمت محكمة الاحتلال عليها بالسجن 10 سنوات، ودفع غرامة مالية بقيمة 30 ألف شيقل.

وأشار إلى أن إدارة سجن “الدامون” أقدمت العام الماضي على عزلها في ظروف صعبة، لمدة تزيد عن الشهرين ، وبعد فترة قصيرة من انتهاء عزلها أعادتها مرة أخرى للعزل، وخرجت من العزل في شباط/ فبراير 2021.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات