الثلاثاء 16/أبريل/2024

حزب الشعب يدعو حكومة اشتية للاستقالة

حزب الشعب يدعو حكومة اشتية للاستقالة

قال الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي: إن حزب الشعب لا يستطيع الاستمرار في حكومة غير قادرة على حماية الحريات، ومحاسبة المسؤولين عن جريمة قتل المعارض نزار بنات وغيرها من القضايا الأخرى بما فيها قضية صفقة اللقاحات.

وكشف الصالحي، في تصريحات لصحيفة القدس المحلية، عن قرار المكتب السياسي للحزب القاضي بمطالبة الحكومة الفلسطينية بالاستقالة فوراً، والدعوة لحوار فوري شامل لجميع القوى من أجل منع التدهور في الوضع الداخلي الفلسطيني.

وقالت مصادر محلية: إن القيادة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني لديها “توجه جاد” نحو إعلان انسحابها من الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية، على إثر ملف حقوق الإنسان عمومًا.

وبينت المصادر أن الاجتماع الذي عقد -الخميس- في مدينة رام الله، وشاركت فيه قيادات اللجنة المركزية للحزب، ناقش ما يجرى على الساحة الفلسطينية مؤخراً، وتحديداً ملفي صفقة اللقاحات وتشكيل لجنة مهنية مستقلة في حيثياتها، لكن القضية التي فرضت نفسها بقوة مقتل بنات من قوة أمنية فلسطينية بطريقة همجية، وفق المجتمعين.

ووفق المصادر ذاتها؛ فإنه نوقشت دعوة الحكومة للاستقالة، وكذلك إعلان انسحاب الحزب منها، حيث يمثله في الحكومة وزير العمل نصري أبو جيش، الذي أبدى معارضته للقرار، “لكن في حال صدر القرار بالانسحاب، فلن يكون بمقدوره إلا الالتزام به”، وفق المصدر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات