الأربعاء 24/أبريل/2024

الكيان يسجل أعلى معدل إصابات بكورونا منذ نهاية أبريل

الكيان يسجل أعلى معدل إصابات بكورونا منذ نهاية أبريل

سجل الاحتلال، اليوم الخميس، أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا منذ نهاية أبريل/نيسان الماضي، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.
 
وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن عدد الإصابات المؤكدة بكورونا منذ منتصف ليل الأربعاء الخميس، وصل إلى 138. 
 
ويمثل ذلك أعلى معدل إصابات يومي يسجله الاحتلال منذ نهاية أبريل، بحسب الصحيفة العبرية.
 
ووفقًا للمعطيات؛ فإن هناك 26 مصابًا توصف حالتهم بالخطيرة منهم 18 مريضًا يرتبطون بأجهزة تنفس، ووفقًا للمعطيات فإن بلدة بنيامينا وسط “إسرائيل” سجلت 17 إصابة جديدة؛ ما رفع عدد الإصابات لديها لـ 125، وباتت بذلك “بلدة حمراء”. 
 
ولمواجهة تفشٍّ جديد للفيروس تم توسيع الصلاحيات الممنوحة للسلطات المحلية لقطع سلسلة العدوى، حيث تم الاتفاق في اجتماع مشترك بين رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، ووزيرة داخليته اييلت شاكيد، وما يسمّى رئيس مجلس الحكم المحلي حاييم بيبس، على أن تقود السلطات المحلية الجهود لقطع سلسلة العدوى ومواجهة أزمة كورونا.
 
من جانبه قال الون رففورط، المدير الطبي لشركة الأدوية “فايزر إسرائيل” في حديثه مع موقع “واينت”: إن لقاح شركة “فايزر” يوفر حماية فعالة أمام الطفرة الهندية (دلتا)، والتي تنتشر هذه الأيام، وقال: “المعطيات لدينا من خلال الأبحاث التي أجريناها في المختبرات، تشير إلى فاعلية عالية للقاح. نحن نتحدث عن 90% بمنع إصابة مصحوبة بأعراض، و95% بمنع إصابة خطيرة تؤدي إلى تلقّي العلاج في المستشفيات”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....