الأربعاء 24/أبريل/2024

حماس ترحب بمخرجات مؤتمر العشائر الداعم للمقاومة

حماس ترحب بمخرجات مؤتمر العشائر الداعم للمقاومة

قدّرت حركة المقاومة الإسلامية حماس عاليا مخرجات مؤتمر عشائر ووجهاء فلسطين لدعم المقاومة ونصرة القدس.

وفي تصريح للحركة، على لسان الناطق باسمها حازم قاسم، أكدت دعمها الكامل لما جاء في البيان الختامي من دعم المقاومة وانحيازها المطلق لخياراتها بعدِّها الطريق الوحيد لاسترداد الأرض وتحرير الإنسان.

وقال قاسم: “تأكيد هذه المؤتمر على مسار المقاومة الشاملة، ودعوته لفتح باب التجنيد الطوعي لجماهير شعبنا الفلسطيني، يعكس الانتماء الأصيل للقضية الفلسطينية، وثوابتها مهما بلغت التضحيات”.

ورحب بدعوة المؤتمر إلى توحيد الموقف الفلسطيني على قاعدة المقاومة، وعلى أساس الكفاح والتحرير لا على أساس المفاوضات العبثية، والشروع الفوري في تشكيل القيادة الوطنية الموحدة، وإعادة صياغة وبناء منظمة التحرير الفلسطينية لتضم كل القوى الحية والفاعلة في الساحة الفلسطينية.

كما أكد دعم صياغة وثيقة عشائرية جامعة داعمة للمقاومة، وإسناد ظهرها وتوفير الحاضنة الحقيقية لها.

وقال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، يوم الأحد، “إننا بتنا إلى القدس والتحرير والعودة أقرب، وأقسم بأننا على موعد قريب للصلاة في المسجد الأقصى محرراً مطهراً”.

وأضاف السنوار في كلمة قصيرة له بمؤتمر عشائر ووجهاء فلسطين لدعم المقاومة ونصرة القدس الذي عقد بمدينة غزة، أن شعبنا بكل مكوناته هو من صنع النصر في معركة القدس بصبره على الجوع والحصار والحروب، وأن طبائع الفلسطينيين لم تتغير بحملات التطبيع والانهزام.

وفي رده على أحد الوجهاء الذي تمنى أن يكون له قبر في القدس قال السنوار: سيكون لكم إن شاء الله في أرضنا المحتلة وفي القدس قصرًا وليس قبرًا

وأكد السنوار، أنه على ثقة أن الكثيرين منكم (الوجهاء) ممن بلغ من العمر عتيا، ستدب فيهم يوم الزحف الأعظم روح الشباب، وسيتسابقون على الكلاشينكوف، ويصارعون الشباب، ونحن على موعد قريب للصلاة في المسجد الأقصى محررًا معززًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....