الخميس 25/أبريل/2024

أسرى مقدسيون: إيقاف التأمين الصحي إجرام يكشف وجه الاحتلال القبيح

أسرى مقدسيون: إيقاف التأمين الصحي إجرام يكشف وجه الاحتلال القبيح

أصدرت سلطات الاحتلال، قرارا بحرمان العديد من الأسرى والمحررين المقدسيين من الانتفاع بالتأمين الصحي الذي يكفل علاجهم بالمراكز الصحية والمستشفيات في القدس والداخل المحتل.

وحذر الأسير المقدسي المحرر ماجد الجعبة من هذه الإجراءات وانعكاساتها على الواقع الصحي للأسرى والمحررين وعائلاتهم.

 ويرى أن هذه الإجراءات تكشف وجه الاحتلال القبيح، مبيناً أن الاحتلال سيتمادى مجددا في الأيام القادمة بإجراءات جديدة حتى ينغص حياة المقدسيين ضمن سياسة العقاب الجماعي.
 
وأوضح الجعبة أنه والعديد من الأسرى المحررين، توجهوا كالمعتاد لتلقي العلاج، ففوجئوا بأن التأمين الصحي متوقف ولا يمكنهم تلقى العلاج.

وأشار إلى أنه وبعد مراجعة المركز الصحي، أبلغ بإيقاف التأمين الصحي بأمر من مخابرات الاحتلال بادعاء أنه ليس من سكان القدس، علما بأنه من مواليد وسكان المدينة.

 وقال الجعبة: “بعد ساعات اتضح لي أن العديد من الأسرى المحررين والمعتقلين مؤخرا تم اتخاذ قرار عنصري بحقهم وعائلاتهم بقطع التأمين الصحي عن كل أفراد العائلة المعتقلين والمحررين”.

وبحسب إعلام الأسرى؛ فالمقطوع تأمينهم الصحي مؤخرًا هم أمير زغير ورامي بركة ومحمد ارناؤوط وعمر زغير وناصر أبو خضير وماجد الجعبة ورامي الفاخوري وحمزة زغير وأمير زغير ومحمد أبو صبيح.
ويعاني المقدسيون من هجمة متصاعدة تنفذها أذرع الاحتلال كافة من خلال الاعتقالات الواسعة والتي طالت المئات منذ شهر رمضان إضافة إلى حملات الإبعاد عن المسجد الأقصى والتضييق على المصلين.

يضاف إلى ذلك التهديد بتهجير عشرات العائلات المقدسية؛ وخاصة من سلوان والشيخ جراح، وتوزيع إخطارات هدم لمزيد من المنازل.

ويسعى الاحتلال من وراء ذلك لدفع المقدسيين لمغادرة المدينة وتركها لقمة سائغة للمستوطنين تمهيداً لتطويق المسجد الأقصى المبارك من الجهات كافة، وتفريغه من المرابطين، وخاصة من سكان المدينة الذين لا يتأخرون في الدفاع عنه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...