الخميس 25/أبريل/2024

أبو البهاء: المقاومة تكتب تاريخًا جديدًا ولن تعود الساعة للوراء

أبو البهاء: المقاومة تكتب تاريخًا جديدًا ولن تعود الساعة للوراء

 أكد القيادي في حركة حماس سائد أبو البهاء أن المقاومة الفلسطينية اليوم تكتب تاريخا جديدا، ولن تسمح بإعادة عقارب الساعة إلى الوراء من جديد، مشيراً إلى أن شعبنا غير عاجز وسابق للتوقعات، وأن كل محاولات منع المقاومة من قطف الثمار السياسية لنصرها ستبوء بالفشل بفضل وعي شعبنا، والذي سيكون الحامي لمكتسبات مقاومته. 

وشدد أبو البهاء، الأربعاء، على أن المقاومة تمكنت من رسم جبهة وطنية جديدة على الأرض، وأصبحت حقيقة واقعة شعبيا وفصائليا.

 ودعا لتشكيل مجلس يؤسس لحكومة وحدة وطنية على أساس مشروع الجبهة الوطنية للمقاومة بعيداً عن أي التزام بأي قرارات لا تحقق تطلعات شعبنا سواء كانت دولية أو إقليمية.

 وطالب القوى الحية بصياغة مبادئ الجبهة الوطنية بعيدا عن تفرد أحد بالقرار السياسي.

وقال أبو البهاء: “المطلوب من شعبنا الفلسطيني أن يكون منتبها لأي محاولة للالتفاف على ما حققته المقاومة من منجزات كان ثمنها دماء وتضحيات وشهداء، ويحمي تلك المنجزات من أي خطوات للمتاجرة بالقضية”.

وشهدت الضفة الغربية، في الأسابيع الماضية، مواجهات ومسيرات حاشدة ضد قوات الاحتلال ضمن الفعاليات المتواصلة لنصرة للقدس ودعم المقاومة في غزة.

 كما نفذت العشرات من عمليات المقاومة المتنوعة والمؤثرة، والتي شملت إطلاق الرصاص والطعن والدعس، إلى جانب رشق قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة والعبوات محلية الصنع والحجارة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...