الجمعة 19/أبريل/2024

دعوة للنفير والرباط في الأقصى لإفشال اقتحامات المستوطنين

دعوة للنفير والرباط في الأقصى لإفشال اقتحامات المستوطنين

دعا القيادي في حركة حماس نادر صوافطة أهلنا المقدسيين وإخواننا في الداخل المحتل وأبناء الضفة الغربية الذين يستطيعون الوصول إلى القدس ضرورة التوجه والرباط في ساحات المسجد الأقصى لصد اقتحامات المستوطنين.

وشدد القيادي صوافطة على أن الرباط في الأقصى اليوم وقوفا في وجه سياسة العربدة التي تنتهجها حكومة الاحتلال واجب، والتأكيد على الوصول إلى القدس وتأدية العبادات في المسجد الأقصى دون أية حواجز حق لن نتنازل عنه.

وحمّل صوافطة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن قرارها بشأن السماح لقطعان المستوطنين باقتحام ساحات المسجد الأقصى، وإعادة الإجراءات العسكرية بحق أهلنا المرابطين والمصلين.

وحذر صوافطة العدو من التمادي في هذا السلوك الأهوج والذي سيعيدنا إلى المربع السابق، وقال: “إننا لن نقف مكتوفي الأيدي، وليعلم العدو الغاشم بأننا لن نبخل على أقصانا بالغالي والنفيس، وسنكون أوفياء لقضيتنا وشعبنا ولن نخذلهم في أي وقت كان”.

وناشد جميع الأطراف الحريصة على استقرار الوضع في مدينة القدس سرعة التدخل، ولجم سياسة العدو بحق أهلنا في المدينة المقدسة.

مضيفا: “إننا نراقب عن كثب جميع الإجراءات العقابية التي ما زالت دولة الاحتلال تمارسها حتى اللحظة، وهذا يخالف جميع المساعي الأخيرة الرامية لوقف العدوان والتغول على شعبنا وأهلنا في مدينة القدس”.

 وتأتي استئناف الاقتحامات بعد قرابة 3 أسابيع من وقف الاقتحامات عقب مواجهات 28 رمضان وما تلاها من رد للمقاومة، والانتفاضة الشعبية التي شهدتها فلسطين التاريخية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات