الخميس 18/أبريل/2024

دعوات مقدسية للرباط والاحتشاد في الأقصى يوم غد الأحد

دعوات مقدسية للرباط والاحتشاد في الأقصى يوم غد الأحد

دعا نشطاء مقدسيون إلى استكمال انتصار فلسطين بالرباط في المسجد الأقصى المبارك، وعدم تركه وحيدًا في وجه اقتحامات المستوطنين يوم غد الأحد.

وتواصلت الدعوات المقدسية إلى استمرار الرّباط في المسجد الأقصى لإتمام فرحة النصر، وعدم عودة المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى مجدّدًا.

وشدد النشطاء على ضرورة إفشال الدعوات القادمة باقتحامه من المستوطنين يوم غد، ليصل اليوم الذي لا يتجرأ فيه أي مستوطن أن يقف عند باب المغاربة لاقتحام المسجد.

وبدأت قبل أيام ما تسمى بجماعات “الهيكل” المزعوم بحشد مناصريها من المستوطنين ودعتهم عبر مواقعها وصفحاتها الاجتماعية إلى اقتحام المسجد الأقصى جماعات وبكثافة يوم غد الأحد (23 أيار الجاري).

وكان المتحدث باسم اتحاد “منظمات المعبد”، أساف فريد، قال مؤخرًا: “يوم الأحد صباحاً في تمام الساعة 7:00 سنعرف ما إذا كنا قد خسرنا الحرب”.

وأغلق باب المغاربة في وجه المقتحمين من المستوطنين منذ العشر الأواخر من شهر رمضان وحتى اليوم، وذلك لدواع “أمنية”-بحسب ما زعمته حكومة الاحتلال- بعدما سُمع دوي صافرات الإنذار في القدس، وإطلاق المقاومة صواريخها باتجاه مستوطنات العاصمة المحتلة.

وكان المستوطنون حينها يستعدون لاقتحام الأقصى في الثامن والعشرين من شهر رمضان، فيما يسمى “يوم القدس” وهو ذكرى احتلال الشطر الشرقي من العاصمة، واستطاع شبان فلسطين إفشال الاقتحام باحتشادهم ورباطهم ودفاعهم عن الأقصى بصدورهم العارية ومواجهة القنابل والرصاص في باحاته.

وقال الباحث في شؤون القدس زياد ابحيص إن تهويد الأقصى أجندة مركزية للمشروع الصهيوني.

وأوضح أن الإحلال الديني للمعبد المزعوم مكان الأقصى هو المشروع المركزي لليمين القومي الديني الذي يحكم الكيان الصهيوني؛ وعدوانهم على الأقصى لن ينتهي إلا بتحريره.

ولفت ابحيص إلى أن معركة سـيف القدس كانت خطوة على طريق تعزيز الردع، وتأكيد منع الصهاينة من الحسم، لكنها بالتأكيد لا تعني هزيمتهم المطلقة في الأقصى.

وشدد الباحث زياد ابحيص على أن واجب الأمة بعد هذه الصحوة أن تقف إلى جانب المرابطين في الأقصى بنفسٍ طويل، وألا تتركهم وحدهم في معركتهم كما كان الحال في السنوات السابقة، وأن تعزز المقاومة وتدفع بكل قوة لكسر طوق الحصار عنها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...