الخميس 28/مارس/2024

القسام يدعو شعبنا للاشتباك مع الاحتلال في ذكرى النكبة

القسام يدعو شعبنا للاشتباك مع الاحتلال في ذكرى النكبة

دعت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومية الإسلامية (حماس)، فجر السبت، الفلسطينيين إلى الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي في كل الساحات والميادين، في ذكرى “النكبة”.

وحثّ المتحدث باسم “القسام”، الجماهير الفلسطينية إلى الالتحام في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، والاشتباك مع الاحتلال في كل الساحات والميادين. 

ودعا “أبو عبيدة” إلى “صنع الكابوس الذي طالما أرّق الصهاينة، وتدفيعهم ثمن اغتصاب الأرض الفلسطينية”. 

وفي 15 مايو/ أيار من كل عام، يُحيي الفلسطينيون “يوم النكبة”، والذي يوافق يوم تهجيرهم من أراضيهم عام 1948. 

وفي سياق متصل، أعلنت “القسام” أنها قصفت مدينتي بئر السبع وأسدود بعدة رشقات صاروخية. 

وأوضحت الكتائب، في بيانين منفصلين، أن القصف الصاروخي جاء انتقاماً لشهداء الضفة المحتلة، ورداً على استهداف المدنيين شمال قطاع غزة. 

بدوره عدّ المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، في بيان، إعلان “القسام” قصف مدينة بئر السبع انتقاماً لشهداء الضفة الغربية، “تجسيداً حقيقياً لوحدة الشعب الفلسطيني، وتكامل ساحات الفعل النضالي”.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات وحشية ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساعٍ إسرائيلية للاستيلاء على 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين. 

ووفق آخر حصيلة رسمية لوزارة الصحة في قطاع غزة، فقد أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ الاثنين، عن استشهاد 126 فلسطينيا منهم 31 طفلا و20 سيدة، وإصابة 950 بجروح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات