الخميس 18/أبريل/2024

أونروا تعلن عن تفعيل خطة الطوارئ في غزة

أونروا تعلن عن تفعيل خطة الطوارئ في غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” عن تفعيل خطة الطوارئ وفتح مدارس مخصصة سلفًا لاستقبال وإيواء النازحين داخليًا خصوصًا من المناطق الحدودية لقطاع غزة.

وقالت “أونروا” في بيان لها، إنه تم حتى اللحظة تم فتح 22 مركزًا للإيواء، من أصل 50 مدرسة أعدت سلفا لهذا الغرض، استقبلت قرابة 22 ألف شخص ممن دمرت منازلهم أو ممن طلبوا الأمان بعيدًا عن مناطق القصف.

وأشارت إلى أن هذه المراكز مجهزة بالمستلزمات الأساسية الضرورية وآخذة بعين الاعتبار كذلك الاحتياطات الصحية الواجبة مع استمرار تفشي فيروس كورونا.

وذكرت الوكالة أن إحداثيات هذه المراكز التي ترفع علم الأمم المتحدة تم إيصالها للطرف الإسرائيلي ومع تأكيدنا على ضرورة احترام الحيادية فيها.

وبينت أنه ومنذ اندلاع الأحداث الاخيرة لحقت أضرار متفاوتة بأربع مدارس تابعة لها، وأخرى مادية بمقر رئاسة الوكالة ومركز التدريب التابع لها.

وذكرت “أونروا” أن سقوط عدد كبير من الأطفال، ومنهم طلبة صغار يدرسون بمدارس الوكالة وأعداد كبيرة من المدنيين يتطلب التأكيد الدائم على ضرورة تجنيب الناس العزل ويلات القصف والحرب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان -فجر الخميس- جراء غارة إسرائيلية على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، في وقت أعلن فيه حزب الله عن استشهاد...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة...