الأحد 14/يوليو/2024

إطلاق بالونات حارقة تجاه المستوطنات وعودة الإرباك الليلي بغزة

إطلاق بالونات حارقة تجاه المستوطنات وعودة الإرباك الليلي بغزة

بدأ شبان فلسطينيون، فجر اليوم السبت، إطلاق عشرات البالونات الحارقة من قطاع غزة، تجاه المستوطنات الإسرائيلية، معلنين عن برنامج فعاليات يعاد خلاله استخدام جميع الوسائل الخشنة على الحدود الشرقية لقطاع غزة؛ نصرة للمسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

وباركت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة في بيان لها، اليوم السبت، دعوات الشباب الثائر والوحدات الميدانية لإعادة فعاليات الحدود نصرة للمسجد الأقصى.

وقالت: “هذا التفاعل الجاد والمسؤول دليل قوة ووحدة الموقف الوطني والشعبي المساند لانتفاضة أهلنا في القدس، وإن هذه الانتفاضة تمتد لكل مناطق فلسطين”.

وأضافت: “ندعو الشباب الثائر في الضفة وغزة وجماهير شعبنا كافة للانخراط الكامل في الانتفاضة الباسلة، وفتح ساحات الاشتباك في كافة محافظات الوطن؛ حتى يعلم الاحتلال المجرم أن المقدسات خط أحمر، ولا نحيد أبداً عن طريق الثورة والمواجهة”.

وأعلنت العديد من الوحدات العاملة في الميدان، عن سلسلة فعاليات نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وقالت في بيانها: “إننا أمام مرحلة فاصلة، لا مكان فيها للتهدئة ولا التقاعس عن أداء الواجب، إننا نعلن النفير العام في كل مناطق الوطن وعلى امتداد السلك الزائل شرق قطاع غزة”.

وأوضحت “سواعد الانتفاضة”، في بيان، أن وحدات البالونات، بدأت منذ الساعة الواحدة فجر اليوم السبت بإطلاق عشرات البالونات صوب المستوطنات في محيط قطاع غزة.

كما دعت وحدات الكاوشوك لجمع وإشعال مئات الإطارات على امتداد السلك الحدودي، اعتبارا من صباح اليوم السبت، واستمرار إطلاق البالونات صوب المستوطنات، واستئناف الإرباك الليلي مساء اليوم.

وأضافت: “نجدد ثقتنا بمقاومتنا وقيادتها المجاهدة وأجنحتها العسكرية التي تقف معنا وخلفنا داعمة وحامية”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات