السبت 20/أبريل/2024

زعترة.. تفاصيل العملية التي أقضت أمن الكيان الإسرائيلي

زعترة.. تفاصيل العملية التي أقضت أمن الكيان الإسرائيلي

نشر موقع القناة “12” العبرية اليوم الخميس التفاصيل الكاملة لعملية زعترة منذ تنفيذها، وحتى اعتقال المنفذ المشتبه به منتصر شلبي الليلة الماضية.

وبينت القناة أن شلبي البالغ من العمر 47 عاما، يحمل الجنسية الأمريكية ويعد من الميسورين مادياً وله 7 أبناء، ويسكن قرية ترمسعيا شمالي رام الله، حيث قرر تنفيذ العملية متأثراً بما ينشر على شبكات التواصل حول الأحداث الأخيرة في الأقصى.

في حين يعد شلبي أحد عناصر حركة حماس إلا أن العملية قام بتنفيذها فرديًّا حيث اشترى مسدساً بعشرات آلاف الشواقل من أمواله الخاصة، ونفذ فيه العملية التي وقعت الأحد الماضي على حاجز زعترة جنوب نابلس، في العملية التي أدت الى مقتل مستوطن وإصابة اثنين بجراح.


وحول تفاصيل تنفيذ العملية قالت القناة إن الأسير شلبي وصل الحاجز الأحد قادماً من جهة رام الله، وأوقف مركبته لفترة قصيرة جداً وصلت إلى 3.5 ثواني أطلق خلالها 10 طلقات من مسدسه باتجاه مجموعة من المستوطنين على الحاجز، أصابت إحداها رأس أحد المستوطنين فأصيب بجراح بالغة وأعلن عن مقتله بالأمس، بينما أصيب اثنان آخران بجراح مختلفة.

ولفتت القناة إلى أن جنديين أطلقا النار باتجاه المركبة بأكثر من 10 رصاصات تسببت إحداها بإصابة شلبي بجراح طفيفة نزف على إثرها.


null

وفيما بعد واصل شلبي انسحابه من المنطقة باتجاه قرية عقربا إلى الشمالي الشرقي من مكان تنفيذ العملية حيث عثر على المركبة فيما بعد في إحدى الشوارع.

وحول سبب تلكؤ الجيش في الوصول إلى المركبة ذكرت القناة أن الشاباك مارس تضليلاً متعمداً بهذا الخصوص حيث ترك المركبة تحت المراقبة متوقعاً أن تقوده لطرف خيط حول مكان تواجد شلبي أو مساعديه إلا أن إحراقها على يد أحد مساعديه أفشل الخطة، ودفع بالجيش لاقتحام عقربا وسحب المركبة.

أما خلال اليومين الأخيرين فقد واصل الجيش والشاباك الجهود وتضييق الخناق على الأسير شلبي حيث تنقل لأكثر من مكان، وجرى اعتقال عدد من مساعديه إلى أن تم اعتقاله خلال ساعات الليلة الماضية داخل إحدى المباني في قرية سلواد شمالي رام الله.


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات