الثلاثاء 23/أبريل/2024

الاحتلال يقمع المعتصمين في الشيخ جراح.. إصابات واعتقالات

الاحتلال يقمع المعتصمين في الشيخ جراح.. إصابات واعتقالات

أصيب 10 مواطنين، واعتقل 5 آخرين، مساء اليوم الأربعاء، خلال قمع الاحتلال المواطنين المقدسيين الموجودين في محيط المنازل المهددة بالاستيلاء عليها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن الإصابات بلغت حتى اللحظة 10، فيما أفاد إعلام الاحتلال أن الجيش اعتقل 5 مواطنين خلال المواجهات الدائرة.

وقالت مصادر محلية: إن شرطة الاحتلال اعتدت بالضرب على مواطنين شاركوا باعتصام في المنازل الأربعة المهددة بالاستيلاء عليها لمصلحة المستوطنين.

وأضافت المصادر أن الاحتلال أطلق قنابل الصوت تجاه المعتصمين، وأسفرت عملية القمع عن إصابات واعتقالات.

كما أفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الكرد المهدد بالإخلاء، واعتدت على السكان الموجودين فيه، كما أطلقت قنبلة غاز مسيل للدموع داخله.

وأضاف الشهود أن جنود الاحتلال رشوا عددا من المعتصمين بالمياه العادمة، في حين ردد المستوطنون الهتافات العنصرية الداعية إلى الاعتداء على العرب وتفريغ حي الشيخ جراح من سكانه.

وأمهلت المحكمة الإسرائيلية العليا 4 عائلات فلسطينية مهددة بالإخلاء من حي الشيخ جراح، حتى غدٍ الخميس؛ للتوصل إلى اتفاق مع الشركة الاستيطانية بشأن ملكية الأراضي المقامة عليها منازلهم.

وتقضي التسوية التي أمهلت المحكمة الإسرائيلية العائلات الفلسطينية للتوافق عليها مع المستوطنين، إيجاد آلية لدفع بدل إيجار للمستوطنين بأثر رجعي، ومواصلة دفع الإيجار إلى أن يتوفى رب المنزل الفلسطيني، بحيث لا ينتقل الإيجار المحمي لأولاده.


null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...