السبت 20/أبريل/2024

النائب أبو طير يدعو لوجوب تكثيف الرباط بالأقصى أواخر رمضان

النائب أبو طير يدعو لوجوب تكثيف الرباط بالأقصى أواخر رمضان

شدد النائب في المجلس التشريعي عن مدينة القدس الشيخ محمد أبو طير على وجوب تكثيف الرباط في المسجد الأقصى المبارك في العشر الأواخر من رمضان لمواجهة مخططات الاحتلال واقتحامات المستوطنين.

وقال النائب أبو طير: إن الرباط في المسجد الأقصى خرج من دائرة السنّة إلى الفرض؛ بسبب حجم المؤامرات التي تحاك ضده للسيطرة عليه، مناشدا كل مسلم يستطيع الوصول للمسجد الأقصى والرباط فيه ضرورة الحضور والرباط لمواجهة مخططات الاحتلال خاصة في أيام شهر رمضان المبارك.

ودعا أبو طير إلى عدم الالفات لدعوات ما يسمى “مجلس إدارة اتحاد منظمات المعبد” المتطرف التي تدعي وقف الاقتحامات في العشر الأواخر من رمضان، موضحا أن “الاحتلال يمارس سياسة الخداع والمراوغة منذ الأزل، وهي في جبلة اليهود، ولن يغيروا أو يتغيروا”.

وأضاف أبو طير أن شهر رمضان فرصة جهادية ذهبية لا يجب تفويتها للرباط والصلاة في المسجد الأقصى، مردفا: “لا تنخدعوا بما يقوله الاحتلال وتكونوا في حالة استرخاء في مواجهة مخططاته؛ فغير مقبول على المرابطين التهاون مع مخططات الاحتلال”.

ولفت أبو طير إلى أن هذه الأيام تعدّ الدقائق فيها غالية، فلا تفوتوا فيها الفرص، قائلا: “أرض فلسطين والأمة الإسلامية كلها تتمترس بكم، فلا تخيبوا ظن الأمة الإسلامية بكم”.

وحذر أبو طير من مساعي الاحتلال لفرض معادلة جديدة لتغيير الوقائع في القدس، مشيرًا إلى أن الاحتلال يمارس عمليات جس نبض أهلنا في القدس طمعا في أن تصبح الاقتحامات أمرا عاديا بالنسبة لهم؛ لتسهيل السيطرة الكاملة على القدس، وتنفيذ مخططاتهم دون أن يكون هناك أي مواجهة مع الاحتلال.

ووجه أبو طير تحية عظيمة للمرابطين في الأقصى، مؤكدًا أن المقدسيين هم أهل للدفاع عن القدس وإسقاط مخططات الاحتلال.

وتابع: “العالم بأسره شهد على انتصارات المقدسيين المتتالية، والتي كانت آخرها هبة العمود لانتزاع حقوقهم، فهم قوم يقلّون عن الطمع ويكثرون عند الفزع”.

وتحشد جماعات المعبد المتطرفة لاقتحام كبير للمسجد الأقصى المبارك في يوم 28 رمضان، في ذكرى ما يسمى عندهم “يوم توحيد القدس”، في وقت ادعت فيه منع اقتحامات المستوطنين للأقصى.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات