السبت 20/أبريل/2024

حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس

حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، تركزت في البلدة القديمة بالمدينة المقدسة.

ففي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة القديمة منذ ساعات الفجر، قامت خلالها بعمليات دهم وتفتيش للمنازل وتخريب محتوياتها، واعتقلت حتى اللحظة 11 مواطنا.

وعرف من المعتقلين: أمير الباسطي، ومحمود الشاويش، ومصطفى إياد أبو غزالة، ومجد شريفة، وأمين دويك، وخالد ملحس، ومحمد أبو فرحة، وعبد الله الحرباوي، ومحمد باسم حجازي، ويعقوب دباغ، وجهاد قوس.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بلال كفاية، بعد دهم وتفتيش منزل ذويه في مخيم الأمعري برام الله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الأمعري ودهمت منزل الشاب كفاية وسط إطلاق النار وقنابل الصوت، وإرهاب الساكنين الآمنين.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة شبان بعد دهم وتفتيش منازلهم في مناطق متفرقة ببيت لحم.

ففي مخيم عايدة شمال المدينة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبدو فيصل أبو حماد (37 عاما).

واعتقل الاحتلال الشابين أحمد عيد أبو عكر (33 عاما)، وحمدي مصطفى أبو عكر (34 عاما)، من منازلهما في بلدة الخضر، علما أنهما من مخيم عايدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال نافذ عثمان شحادة (33 عاما)، من منطقة الجداول في مدينة بيت جالا غرب بيت لحم، بعد دهم وتفتيش منزله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد وائل الطل (28 عاما) من بلدة الظاهرية جنوبا، وعلي عز الدين أبو ماريا (18 عاما) من بيت أمر شمالا، عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفتشت قوات الاحتلال عدة منازل في مدينة الخليل، عرف من أصحابها: عبد السميع الجعبري، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

واقتحمت قوات الاحتلال ضاحية الرامة في المدينة، وسيّرت آلياتها وجنودها في المنطقة.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات ليلية، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات