عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

زنزانة ضيقة وأكل سيئ ومعاملة همجية.. توأم قاصران يرويان أهوال الاعتقال

زنزانة ضيقة وأكل سيئ ومعاملة همجية.. توأم قاصران يرويان أهوال الاعتقال

 نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، تفاصيل ما تعرض له شقيقان توأم قاصران من بلدة سبسطية شمال نابلس، خلال عملية اعتقالهما قبل نحو شهر، وعزلهما في ظروف صعبة وقاسية في مركز توقيف “حوارة” لـ 16 يوما.

وبينت الهيئة، في تقرير لها، اليوم الاثنين، أنه تم اعتقال التوأم نصر الله وناصر الدين الشاعر (17 عاما)، من بيتهما الساعة الثالثة فجرا بتاريخ 3/2/2021، حيث اقتحم عدد من الجنود البيت بهمجية بعد أن فجّروا باب المدخل الرئيس.

ويروي التوأم لمحامية الهيئة خلال زيارتهما -أمس- تفاصيل عملية الاعتقال، بقولهم: “خارج البيت قيدوا أيدينا إلى الخلف، وعصبوا أعيننا، ومن ثم أدخلونا إلى الجيب العسكري، ونقلونا إلى مستوطنة قريبة، وبعد ربع ساعة نقلونا إلى مركز توقيف حوارة جنوب نابلس”.

ويضيفان: “بقينا في سجن حوارة 16 يوما في زنزانة ضيقة، وكانت الحياة بداخلها أشبه بالجحيم؛ الأكل كان سيئًا جدا، ومعاملة السجانين همجية للغاية. 16 يوما في الزنزانة لم يسمحوا لنا بالخروج إلى الحمام لنستحم. 16 يوما ونحن بالملابس نفسها حتى الداخلية منها. 16 يوما دون الخروج إلى الفورة. الزنزانة باردة جدا ولم يعطونا سوى بطانية متسخه وبالية لكل واحد. أرضية الغرفة والجدران ممتلئة بالأوساخ وتعمها روائح الرطوبة والعفونة الكريهة. لقد عشنا أفظع أيامنا هناك”.

ويكملان: “نقلنا بعد ذلك إلى معسكر سالم، واستجوبونا هناك كل على حده لساعة تقريبا، من ثم نقلنا إلى سجن مجدو لقسم رقم 10، ونحن هناك منذ 7 أيام”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...