الجمعة 29/مارس/2024

لبنان يرصد خروقات إسرائيلية لمجاليْه الجوي والبحري

لبنان يرصد خروقات إسرائيلية لمجاليْه الجوي والبحري

أعلن الجيش اللبناني، رصده -اليوم الثلاثاء- عدة خروقات إسرائيلية لمجاليْه الجوي والبحري.

وذكرت مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للجيش اللبناني، أنها رصدت “اعتباراً من الساعة 6.50 ولغاية الساعة 18.00، أمس الاثنين، خرقين جويين من قبل طائرات استطلاع تابعة للعدوّ الإسرائيلي، تخلّلها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب”.

وأوضحت في بيان آخر، أنه “اعتباراً من الساعة 12.02 ولغاية الساعة 18.20، أمس الاثنين، تم تسجيل 4 خروقات بحرية من قبل زوارق حربية تابعة للعدوّ الإسرائيلي للمياه الإقليمية اللبنانية، مقابل رأس الناقورة، لمسافة أقصاها حوالى 463 متراً، حيث أقدم عناصر الزوارق على إلقاء قنبلة مضيئة فوق البقعة البحرية المذكورة”.

وأشار الجيش إلى متابعته موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفل”.

ويرصد الجيش اللبناني، شبهَ يوميّ، خروقات جوية وبحرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، للأجواء والحدود المائية للبنان.

الجدير ذكره أن مجلس الأمن الدولي تبنى في عام 2006، القرار (1701) بالإجماع، والذي يدعو إلى وقف كامل لـ”العمليات القتالية” في لبنان.

وبموجب القرار، نشرت الحكومة اللبنانية قواتها المسلحة في الجنوب بالتعاون مع قوات الطوارئ الدولية التابعة للأمم المتحدة “اليونيفيل”، بالتزامن مع الانسحاب الإسرائيلي إلى ما وراء “الخط الأزرق”، في أعقاب العدوان الإسرائيلي على لبنان منتصف العام 2006.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....