الأحد 14/يوليو/2024

وفد من الجهاد بقيادة النخالة يلتقي بوغدانوف بموسكو

وفد من الجهاد بقيادة النخالة يلتقي بوغدانوف بموسكو

عقد وفد حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام زياد النخالة، ظهر اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً مع الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

ووضع وفد الحركة بوغدانوف -بحسب بيان للجهاد- في صورة التطورات السياسية على صعيد الوضع الداخلي الفلسطيني والانتخابات المرتقبة.
 
وقدم الوفد شرحا وافيا لموقف الحركة من هذه الملفات، مؤكدا عمل الحركة الدائم على تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني والحفاظ على ثوابته الوطنية وحرص الحركة على تحصيل الدعم الإقليمي والدولي لحقوق شعبنا المشروعة في الحرية والاستقلال.

وأشار إلى أن المشكلة الأساس هي في الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وأن السبيل الوحيد للاستقرار والأمن الإقليمي هو استعاده شعبنا لحقوقه الشرعية، مع تأكيد حقه في مقاومة الاحتلال.

وأكد وفد الجهاد انفتاحه على الحوار الفلسطيني الداخلي المزمع عقده في القاهرة، للوصول لرؤية فلسطينية موحدة حول صراعنا مع المحتل.

من جانبه، أكد بوغدانوف أهمية الدور الذي تقوم به حركة الجهاد في الساحة الفلسطينية وأهمية زيارة وفدها لموسكو في هذا الوقت الحساس.

وشدد على دعم بلاده المستمر لحق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه وإنهاء الانقسام.

واستعرض بوغدانوف الخطوات التي تقوم بها موسكو مع جميع الأطراف الفلسطينية والإقليمية والدولية لتحقيق وحدة القوى الفلسطينية، فضلاً عن دعم روسيا لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية.

وطالب بوغدانوف باستمرار التشاور حول الملفات كافة.

وفي الختام، شكر وفد حركة الجهاد الإسلامي، روسيا على جهودها التي تبذلها لخدمة الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات