الثلاثاء 23/أبريل/2024

ارتفاع عدد الأسرى المصابين بـكورونا في سجن رامون

ارتفاع عدد الأسرى المصابين بـكورونا في سجن رامون

أعلن مكتب إعلام الأسرى، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا في سجن رامون بعد تسجيل ثلاث إصابات جديدة.

وقال مكتب إعلام الأسرى: إنه تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة في سجن رامون، ما رفع عد الإصابات في السجن إلى 36 إصابة.

وكان مسؤول ملف الأسرى والشهداء والجرحى في حركة حماس موسى دودين حذر من تمادي إدارة سجون الاحتلال في استهداف حياة الأسرى إثر تفشي وباء كورونا داخل السجون.

ولفت دودين إلى أن إدارة السجون تجاهلت جميع التحذيرات والمطالب الحقوقية، وواصلت استهتارها بحياة الأسرى، حتى بتنا اليوم نراهم يصابون بالفيروس دفعات وأعداد كبيرة، على حد قوله.

وحمّل الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة كل أسير داخل المعتقلات، مؤكدا أنه سيدفع الثمن، ووحده من سيتحمل تبعات ذلك.

وتتعمد إدارة سجون الاحتلال التنكيل بالأسرى بذريعة الوباء، وتستخدمه أداةً لقمع الأسرى من خلال إهمال أوضاعهم وحرمانهم من وسائل الوقاية العامة كالمطهرات والمعقمات ومواد التنظيف والكمامات، ما يدفع الأسرى لشرائها على حسابهم الخاص، إضافة إلى عملية العزل المُضاعف التي يواجهها الأسرى.

وبإعلان الإصابات الجديدة يرتفع العدد الإجمالي للأسرى المصابين بالفيروس إلى حوالي (223) أسيرًا منذ بداية انتشار الوباء، يرسفون في عدة سجون ومراكز توقيف، أعلاها سجلت في شهر تشرين الآخِر/ نوفمبر الماضي في سجن “جلبوع”.

ويواصل الاحتلال اعتقال نحو 4200 فلسطيني، منهم 700 مريض، منهم 40 يعانون أمراضا مستعصية، وعشرة يعانون السرطان بدرجات متفاوتة، وفق إحصائيات رسمية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...