الجمعة 29/مارس/2024

لجنة سلوان تدعو للمشاركة الخميس في اعتصام رافض للاستيطان

لجنة سلوان تدعو للمشاركة الخميس في اعتصام رافض للاستيطان

انطلقت مساء اليوم الأربعاء دعوات من نشطاء مقدسيين للمشاركة في الاعتصامات الرافضة للخطة الاستيطانية في بلدة سلوان.

ودعا عبد الكريم أبو سنينة عضو لجنة الدفاع عن سلوان أهالي البلدة للمشاركة غدا الخميس في اعتصام ضد إجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومحاولات الاستيلاء على أراضي المواطنين.

وحذر أبو سنينة من مغبة العزوف عن المشاركة بالاعتصامات والفعاليات، مؤكداً أن النتيجة ستكون مؤلمة على الجميع حيث سيجد المستوطنون مجالا لهم للسيطرة على المساكن والبيوت والأراضي.

وتساءل: “إلى متى سنبقى صامتين على هذه الجرائم”.

وقال أبو سنينة: إن الاحتلال يعمل على بناء حي استيطاني مخصص لليهود الفرنسيين في أعلى حي وادي الربابة.

وأشار إلى أن الاحتلال أعد البنية التحتية اللازمة لذلك في المنطقة، محذراً من أن الخطوة مقدِّمة لتحويلها إلى مستوطنة كما حدث مع 11 مستوطنة في الأراضي التي احتلت في العام 67، حيث أقام الاحتلال مستوطنات جفعات زئيف وجيلو ومعالية أدوميم وجبل أبو غنيم في الأراضي التي صادرتها ما تسمى بسلطة حماية الطبيعة بادعاء أنها مناطق خضراء.

وذكر أبو سنينة أن القضية الأهم في هذه الأيام والتي تحتاج إلى حملة إعلامية كاملة هي حي وادي الربابة الذي يحاول الاحتلال فرض واقع جديد فيه، حيث صادر أراضيه، وفرض سيطرته عليها بادعاء أنها أراضي حدائق عامة وحدائق سياحية.

وتواصل جرافات الاحتلال أعمال التجريف في أراضي حي وادي الربابة في بلدة سلوان بالقدس المحتلة منذ عدة أيام.

وتعدُّ بلدة سلوان الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك ومحرابه، حيث يحاول الاحتلال اقتلاع السكان منها من خلال مصادرة البيوت أو هدمها والاستيلاء على الأراضي واستهداف مقابرها، حيث يحاول اليوم تخريب مقبرة باب الرحمة وتجريفها.

ويخضع المقدسيون اليوم لما يقارب 33 ألف قرار هدم، في مقابل بناء مئات آلاف الوحدات السكنية والاستيطانية، في حين يهجر حوالي نصف سكان مدينة القدس إلى خارجها بسبب منعهم من استصدار رخص بناء، وهدم ومصادرة منازلهم وأراضيهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....