الجمعة 29/مارس/2024

القوى الوطنية والإسلامية تدعو للتصدي لاعتداءات المستوطنين

القوى الوطنية والإسلامية تدعو للتصدي لاعتداءات المستوطنين

دعت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الثلاثاء، إلى التصدي لاعتداءات المستوطنين الذين يكثفون من اعتداءاتهم على أبناء شعبنا بحماية ودعم من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت القوى الوطنية والإسلامية، الثلاثاء، عقب اجتماع لها توسيع رقعة المشاركة في فعاليات المقاومة الشعبية.
 
وأشارت إلى مجموعة من الفعاليات التي ستنظمها بدءًا من الخميس المقبل من أمام ضريح الرئيس ياسر عرفات الساعة الثالثة عصرا، وإحياء المناسبة بفعاليات مركزية على كل مناطق التماس والاستعمار الاستيطاني.

وشددت القوى على رفض الموقف الأميركي الذي يحاول شرعنة الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي، ولا سيما القرار الأخير بالتعامل مع بضائع المستوطنات وعدم وسمها باعتبار أنها تابعة للاحتلال وتسويقها.

وأضافت أنَّ ذلك يتطلب تفعيل التحركات السياسية على كل الأصعدة من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 القاضي بعدم شرعية الاستعمار الاستيطاني في كل الأراضي المحتلة بما فيها القدس، وتسريع آليات المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة الاحتلال على هذه الجرائم.

ودعت إلى تسليط الضوء على معاناة أسرانا في زنازين الاحتلال في إطار معاناة الإهمال الطبي المتعمد والعزل، وما يجرى من اقتحامات واعتقالات يومية وفرض سياسة العقاب الجماعي بهدم البيوت والاعتقال الإداري وإهمال الاحتلال في سياق تفشي وباء كورونا وإصابة العديد من معتقلينا.

وطالبت بالضغط لإطلاق سراح الأسرى النساء والأطفال وكبار السن والمرضى فورًا ورفض إبقائهم ورقة ابتزاز وضغط.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات