الأحد 29/سبتمبر/2024

غزة..عودة الحياة إلى طبيعتها بعد إغلاق ليومين

غزة..عودة الحياة إلى طبيعتها بعد إغلاق ليومين

عادت الحياة إلى قطاع غزة صباح اليوم الأحد، إلى شكلها الطبيعي بعد 48 ساعة من الإغلاق الشامل والحظر الصحي، لمواجهة فيروس “كورونا”.

وكانت وزارتا الداخلية والصحة في غزة، قد فرضتا حظر تجول شامل، بدأ مساء الخميس، وانتهى صباح اليوم الأحد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أمس السبت، أن الإغلاق الشامل يحد من التزاور والمشاركة في المناسبات الاجتماعية التي تسببت في انتشار الوباء”.

وبين أن “المرحلة الحالية خطيرة وحساسة، وتحتاج إلى مزيد الالتزام وتضافر الجهود لتسطيح منحنى التفشي للوباء”.

ورجح أن تظهر آثار الإغلاق الشامل ليومين أسبوعيًّا، “في كسر حدة الانتشار خلال الفترة المقبلة”.

من جهته، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف في تصريح، السبت: “لمسنا تجاوبا واضحا من المواطنين في قطاع غزة بإجراءات الإغلاق، ونشيد بالنموذج المشرف الذي ضربه شعبنا بالتزامه”.

وأضاف: “هناك تقييم مستمر لكافة النواحي على صعيد تجربة حظر التجوال، ومنحنا المواطنين فترة كافية لتلبية الاحتياجات الخاصة بهم قبل فرض حظر التجوال”.

وعدّ أن ما حصل يوم الخميس الماضي، من اكتظاظ للمواطنين يأتي في إطار أن تجربة حظر التجوال يومين، مؤكدا أن الجهات الحكومية تعمل لعدم تكرار ذلك خلال المرحلة المقبلة، وتسعى جاهدة للحد من هذه المظاهر السلبية التي تؤثر على الحالة الوبائية في القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...