الأربعاء 24/أبريل/2024

فلسطينيو 48 يشدون الرحال إلى المسجد الأقصى

فلسطينيو 48 يشدون الرحال إلى المسجد الأقصى

انطلقت قوافل المصلين بعد منتصف الليلة الماضية وصباح اليوم من طمرة، وجلجولية في الداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك، بمشاركة عشرات المواطنين لأداء صلاة الفجر والجمعة.

وقال الشاب مجد كبها، أحد المشاركين في هذه القوافل: “نشد الرحال إلى المسجد الأقصى لننال أجر الرباط فيه وأجر صلاة الفجر فيه في جماعة”.

وأضاف: “خرجنا في منتصف الليل وفي أجواء في غاية البرودة في سبيل إعمار المسجد الأقصى المبارك، وفي سبيل أن نكسب أجر الفجر والجمعة”، وفق حرية نيوز.

وجدد الفلسطينيون في الأراضي المحتلة عام 48 حملات المناصرة لمدينة القدس وللمسجد الأقصى من خلال إعادة تسيير قوافل الأقصى انطلاقاً من مدن الداخل قبل عدة أسابيع.

يذكر أن مشروع قوافل الأقصى تشرف عليه جمعية الأقصى لرعاية الوقف والمقدسات، لتمكين آلاف الفلسطينيين من قرى ومدن الداخل المحتل من زيارة المسجد الأقصى يوميا عبر حافلات تقلهم مجانا بمعدل مائة حافلة شهريا.

وتتوزع الحافلات على المناطق حسب الأيام بما يوفر زيارات يومية إلى المسجد في أوقات الصلاة المختلفة من الفجر حتى العشاء، وتتضمن القوافل الاعتكاف في أروقة الأقصى وخاصة في الجمعة؛ كأحد أشكال الوفاء له والدفاع عنه.

وفكرة قوافل الأقصى من عدة سنوات؛ حيث عكفت الحركة الإسلامية خاصة وأهالي الداخل المحتل عموما على تسييرها لتعزيز الوجود العربي والإسلامي في مدينة القدس ومنع استفراد الاحتلال بها، وإبطال محاولاته بالسيطرة على الحرم القدسي وجعله لقمة سائغة لدى المجموعات الاستيطانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....