الخميس 25/أبريل/2024

‘الإسلامية العليا تطالب الاحتلال بوقف اعتداءاته بحق مقابر المسلمين

‘الإسلامية العليا تطالب الاحتلال بوقف اعتداءاته بحق مقابر المسلمين

طالبت الهيئة الإسلامية العليا في القدس سلطات الاحتلال بالتوقف فورا عن اعتداءاتها الظالمة بحق مقابر المسلمين في فلسطين.

وقالت “الهيئة” في بيان، اليوم الأربعاء، إن التغييرات المزمع إقامتها من حكومة الاحتلال، والتي من شأنها تغيير معالم مدينة القدس عامة، ومنطقة المقبرة اليوسفية ومقبرة باب الرحمة، إضافة إلى القصور الأموية خاصة، هي إجراءات تسعى لتغيير وجه المدينة الحضارية وطمس معالمها العربية والإسلامية، وإعطائها الطابع اليهودي.

وبهذا الخصوص، أكدت أن القدس ستبقى هي القدس؛ ماضيا وحاضرا ومستقبلا لأهلها الشرعيين.

وتطرقت في بيانها، إلى اعتداءات سلطات الاحتلال على المقبرة “اليوسفية” الممتدة على سور القدس الشرقي، المجاورة لمقبرة باب الرحمة، الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك ونبش قبورها، بالإضافة إلى هدم الدرج المؤدي إلى المقبرة، وكذلك الأمر بمقبرة باب الرحمة، ومنع المسلمين من دفن موتاهم فيها، ومن قبلها مقبرة “مأمن الله”، وعدتها “اعتداءات باطلة ومرفوضة بكل المعايير الدينية والإنسانية والدولية”.

ودعت الحكومات العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتها تجاه القدس ومقدساتها وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك الذي تحدق بها الأخطار من كل جانب، وسيبقى المرابطون في مدينة القدس وفي أكناف بيت المقدس مدافعين عنها نيابة عن الأمة الإسلامية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...