الخميس 18/أبريل/2024

بلدية الاحتلال تصدق على بناء 108 وحدات استيطانية شمالي القدس

بلدية الاحتلال تصدق على بناء 108 وحدات استيطانية شمالي القدس

صادقت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة على بناء 108 وحدات استيطانية شمالي المدينة المقدسة؛ استباقًا- على ما يبدو- لإمكانية عرقلة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن البناء في المستوطنات.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي العام “كان -11″، أن اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة للبلدية صادقت أمس الأول على بناء الوحدات المذكورة في مستوطنة “رامات شلومو” المحاذية لمخيم شعفاط شمالي القدس.

وسيتم عقد اللجنة من جديد لإقرار المزيد من عمليات البناء في المستوطنة قبيل تنصيب بايدن رئيسًا للولايات المتحدة في يناير/ كانون ثاني المقبل.

في حين، كشفت مصادر صحفية إسرائيلية النقاب عن سعي المستوطنين للقيام بأكبر قدر ممكن من عمليات المصادقة على البناء في المستوطنات استباقًا لتنصيب بايدن، والمخاوف من ممارسته ضغوطًا كبيرة على “إسرائيل” لتجميد البناء.

وفتح الرئيس الأمريكي منتهي الولاية دونالد ترمب الباب واسعًا أمام حكومة الاحتلال لتكثيف البناء الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، في مخالفة لإجماع المجتمع الدولي الرافض للاستيطان في تلك المناطق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان -فجر الخميس- جراء غارة إسرائيلية على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، في وقت أعلن فيه حزب الله عن استشهاد...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة...