عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل مقدسيين من مصلى باب الرحمة والعيسوية

الاحتلال يعتقل مقدسيين من مصلى باب الرحمة والعيسوية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، شابين مقدسيين اثنين بعد مداهمتها لمصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى، وبلدة العيسوية.

وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال اقتحموا مصلى باب الرحمة قبل أن يقدموا على اعتقال الشاب واقتياده إلى أحد مراكز التحقيق في البلدة القديمة.

وتتعرض المنطقة الشرقية للمسجد الأقصى ومنطقة مصلى باب الرحمة لاستهداف ممنهج من الاحتلال ومستوطنيه، حيث تؤمن قوات الاحتلال الاقتحامات اليومية للمستوطنين بالتزامن مع إفراغها من المصلين والمرابطين.

وفي بلدة العيسوية اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنور سامي عبيد بعد توقيفه وتفتيش سيارته داخل البلدة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تمركزت في عدة أحياء ومناطق العيسوية من بينها محيط مسجد الأربعين.

وتزامنا مع اقتحام قوات الاحتلال للبلدة اندلعت مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان الذين ألقوا الزجاجات الفارغة والحجارة تجاه القوة الإسرائيلية، التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية والغازية تجاه المواطنين.

وتتعرض العيسوية لاقتحامات يومية  ويتعرض السكان فيها لأشكال عدة من المضايقات والملاحقات.

وتمنع سلطات الاحتلال أهالي البلدة من البناء، وتهدم منازلهم وتوزع أسبوعيًّا الإخطارات بدعوى البناء دون ترخيص، وفي المقابل ترفض المصادقة على الخريطة الهيكلية، التي تمكن الأهالي من البناء والتوسع ليتناسب مع الزيادة الطبيعة.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...