الخميس 18/أبريل/2024

الجهات الحكومية بغزة تلوح بالإغلاق حال ارتفاع إصابات كورونا

الجهات الحكومية بغزة تلوح بالإغلاق حال ارتفاع إصابات كورونا

قال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الأحد، إن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” بقطاع غزة، كان أمراً متوقعاً في ظل الانفتاح، وعودة العمل لقطاعات مختلفة من القطاع.

وأضاف في تصريحات لصوت الأقصى أنه ما زال أمر تفشي “كورونا” تحت السيطرة، مشيراً إلى أن الأمر يتطلب من الجميع الالتزام بطرق الوقاية والسلامة، حتى لا نضطر للعودة لإجراءات الإغلاق لمناطق بالقطاع.

وتابع معروف، أن عمليات التقييم دائمة ومستمرة والمعطيات الصحية، ومتابعة حركة المواطنين، وعودة عجلة الاقتصاد مرهون بمدى التزام الكل بإجراءات السلامة والوقاية.

وقال: “انتقلنا من المرحلة الأولى في مواجهة انتشار الفيروس إلى المرحلة الثانية، التي عنوانها إعادة العمل في المجالات المختلفة ضمن الالتزام بإجراءات السلامة”.

ولفت إلى “أننا نتدرج بالسماح لعمل القطاعات المختلفة، وعملية التزام المواطنين، هي الداعمة لعودة الحياة إلى طبيعتها والتعايش مع الفيروس”.

وأكد رئيس “الإعلامي الحكومي”، أن الجهات الحكومية بغزة، تقوم بالدور الواقع عليها، وعلى المواطن اتباع طرق الوقاية والسلامة على صعيد حياته في بيته، والعمل، وطرق المواصلات.

وحذّر من أن تسجيل الإصابات بشكل كبير، قد يجبرنا على اتخاذ إجراءات الفصل بين المحافظات أو الإغلاق الشامل، وهذا الخيار وغيره، من الموضوعات المطروحة على الطاولة.

واستدرك بالقول: “قد لا نصل إلى سيناريوهات وخيارات الإغلاق، ما دامت السيطرة على الوضع قائمة من الجهات المختصة، ونأمل من المواطنين، دعم جهودنا في مواجهة تفشي الفيروس”.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة تسجيل 185 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد فحص 2159 عينة خلال الـ24 ساعة الماضية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان -فجر الخميس- جراء غارة إسرائيلية على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، في وقت أعلن فيه حزب الله عن استشهاد...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة...