عاجل

الثلاثاء 23/أبريل/2024

حماس تثمن موقف الكويت ومؤسساتها من التطبيع مع الاحتلال

حماس تثمن موقف الكويت ومؤسساتها من التطبيع مع الاحتلال

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، موقف دولة الكويت ومؤسساتها من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ودعمها للشعب الفلسطيني.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في تصريح مكتوب له اليوم الثلاثاء: “مطالبة عشرات المنظمات الكويتية وسبقها عدد من النواب بتجريم التطبيع مع الاحتلال يعبر عن أصالة شعب الكويت الشقيق ودعمهم لقضيتنا العادلة”.

وأضاف: “نقدر هذا التحرك الأصيل، ونأمل معه إقرار قانون تجريم التطبيع، كما وندعو مختلف المنظمات والنواب العرب لاتخاذ خطوات تنسجم مع مواقف شعوبهم الرافضة للتطبيع مع العدو الصهيوني”.

وأكّد مجلس الوزراء الكويتي -الاثنين- التزام الكويت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، للوصول إلى حل عادل يشمل إقامة دولة فلسطينية عاصمتها شرقي القدس، حسب وصفه.

وقال مجلس الوزراء الكويتي، في بيان صحفي عقب اجتماعه الأسبوعي: إن “القضية الفلسطينية مركزية، باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى”.

وجدد المجلس “تأييده لكافة الجهود الهادفة إلى الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يضمن للشعب الفلسطيني إنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين”.

وجاء موقف مجلس الوزراء، بالتزامن مع بيان أصدرته 41 جمعية نفع عام كويتية، أكدت فيه تمسكها “برفض التطبيع والتوقيع على أي اتفاقية (سلام) مع العدو الصهيوني المحتل ومهما كانت الأسباب”.

وشددت أن موقفنا “كان وما زال وسيبقى هو رفض هذا الكيان ونبذه وعدم الاعتراف به حتى تحرير فلسطين”.

والثلاثاء، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتي التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.

وأعلنت قوى سياسية ومنظمات عربية، رفضها الواسع لهذا الاتفاق، وسط اتهامات بأنه “طعنة” في ظهر قضية الأمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...