الثلاثاء 23/أبريل/2024

القرعاوي: إصابات الأسرى بـكورونا أمر خطير

القرعاوي: إصابات الأسرى بـكورونا أمر خطير

قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني فتحي القرعاوي، إن إعلان سلطات سجون الاحتلال اكتشاف 12 إصابة بفايروس “كورونا” بين صفوف الأسرى أمر كبير وخطير.

 وبين النائب القرعاوي، إصابة الأسرى كان أمراً متوقعاً، مرجعاً ذلك إلى الإهمال الطبي داخل السجون والمعتقلات، وعدم إجراء الفحوصات اللازمة للحالات المشتبه بها.

وأشار القرعاوي إلى أن إدارة سجون الاحتلال لا تتبع مع الأسرى البروتوكلات الصحية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، مما يزيد من احتمالية توسع وانتشار الفايروس بين الأسرى.

ويرى القرعاوي أن خطر كورونا على الأسرى أكبر منه على غيرهم؛ لمعاناتهم من إهمال طبي متعمد من إدارة سجون الاحتلال، مبيناً أن ذلك يأتي ضمن نهج متواصل للتنكيل بالأسرى.

وحمّل النائب الفلسطيني سلطات الاحتلال المسؤولية المباشرة عن سلامة الأسرى، وعن أية مضاعفات قد تنشأ نتيجة انتشار هذا الوباء بينهم.

وطالب القرعاوي المؤسسات الحقوقية والصحية العالمية بالتدخل بشكل عاجل من أجل إنقاذ الأسرى من بطش الاحتلال وإهماله المتعمد بحقهم.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، عن تسجيل إصابة 12 أسيرًا من سجن “عوفر بفيروس كورونا.

وذكرت الهيئة أنه تم إغلاق قسم رقم 21 في السجن، بعد تأكيد إصابة الأسرى بفيروس كورونا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...