الجمعة 29/مارس/2024

مركز الإعلام بغزة يستعرض آخر التطورات بشأن مواجهة كورونا

مركز الإعلام بغزة يستعرض آخر التطورات بشأن مواجهة كورونا

حذر مركز الإعلام والمعلومات بغزة المواطنين من التهاون خلال الساعات المقبلة أو تراجع حالة الالتزام بالإجراءات سيما المكوث في المنازل، وارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

وفي بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، مساء الثلاثاء، قال مركز الإعلام: إن الجهات الحكومية تتابع مهامها في ضوء الإعلان عن حظر التجوال، وفق السيناريوهات المقرة مسبقا ضمن خطة العمل الحكومي في مواجهة الجائحة.

وأضاف المركز أن الطواقم الطواقم الفنية بوزارتي الصحة والداخلية تباشر مهام التقصي الوبائي لتحديد خارطة انتشار الوباء وتتبّع مصدر العدوى وحصر جميع المخالطين واتخاذ الإجراءات الطبية مع المصابين.

وأوضح أن هذه المهام شملت سحب وفحص عينات مئات المخالطين الموجودين بالمنطقة الجغرافية المحيطة بسكن الحالات المصابة، وبانتظار خروج نتائج الفحص.

وأشاد بروح التعاون من المواطنين، وتفهمهم للإجراءات المتخذة والالتزام بها، مؤكدًا أن هذا قد ظهر جلياً في حرص المواطنين وتواصلهم للإبلاغ عن مخالطتهم للحالات المصابة سواء عبر الرقم المجاني 103 ورقم الواتس الخاص بالخدمة 00970599503103؛ ما يساهم في جهود حصر الحالات المخالطة وحماية المجتمع.

وقال مركز المعلومات في بيانه: إن الطواقم الحكومية تتابع توفر جميع السلع والاحتياجات الأساسية للمواطنين، وضمان عدم التلاعب بالأسعار أو حدوث حالات احتكار، علماً أن خطة العمل ترتكز على إبقاء المرافق التي تقدم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين مفتوحة مثل: الصيدليات وموزعي الغاز والمخابز ومحطات تحلية المياه وغيرها، وذلك وفق الخطة التي تشرف عليها المؤسسات الحكومية ذات العلاقة.

وكان مركز الإعلام الحكومي بغزة قد أعلن تسجيل أول 4 إصابات داخل قطاع غزة بين غير المحجورين، وأُعلن عن فرض منع التجوال في قطاع غزة 48 ساعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....