الأربعاء 24/يوليو/2024

اندلاع حرائق بـغلاف غزة إثر بالونات العودة

اندلاع حرائق بـغلاف غزة إثر بالونات العودة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن عدة حرائق اندلعت في مستوطنات غلاف قطاع غزة بفعل بالونات حارقة أطلقت من القطاع.

وأفادت بأن عشرات الحرائق اندلعت في عدة كيبوتسات ومستوطنات قريبة من السياج الفاصل، مشيرةً الى أن المستوطنين سمعوا أصوات انفجارات ما تسبب بذعر لهم ولجوء بعضهم الى الملاجئ والغرف المحصنة، كما وشاهدوا بالونات حارقة قادمة نحوهم من قطاع غزة ما تسبب باندلاع عدة حرائق.

وأشارت الى أن الحرائق التهمت أكثر من 400 دونم في كيبوتس “بئيري”، ومساحات زراعية واسعة لمحصولي القمح والأفوكادو في مستوطنات غلاف غزة بفعل البالونات الحارقة.

ونقلت القناة الـ12 العبرية، عن أحد المستوطنين قوله، إن “أصوات الانفجارات كانت مخيفة وظننا أنها ناتجة عن إطلاق صواريخ من القطاع.

من جهتهم، طالب رؤساء بلدات الغلاف حكومة الاحتلال بتصعيد ردودها على إطلاق البالونات قائلين “يجب التعامل مع البالونات كما نتعامل مع الصواريخ والرد عليها بعنف”.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مني بخسائر كبيرة جراء قيام شبان فلسطينيين في قطاع غزة بإطلاق طائرات وبالونات حارقة تجاه المستوطنات في غلاف القطاع، ما أدى إلى اشتعال حرائق كبيرة.

وتعتبر الطائرات الورقية الحارقة إحدى أساليب الشبان في القطاع لإحداث خسائر مادية في الكيان الإسرائيلي ردًا على قمع قوات الاحتلال المشاركين السلميين في مخيمات ومسيرات العودة التي انطلقت منذ الـ30 من مارس عام 2018.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات