عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

حماس: انفجار بيروت نكبة أصابت اللبنانيين والفلسطينيين معا

حماس: انفجار بيروت نكبة أصابت اللبنانيين والفلسطينيين معا

وصفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأربعاء، انفجار مرفأ بيروت، بأنه “نكبة” أصابت اللبنانيين والفلسطينيين على حد سواء.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية لـ”حماس” في الخارج رأفت مُرة: إن “هذا الانفجار الأليم والمؤلم يعدّ فاجعة بالنسبة للبنانيين والفلسطينيين معا”.

وأمس الثلاثاء، 4 أغسطس/آب 2020، قضت العاصمة اللبنانية ليلة دامية جراء وقوع انفجار ضخم في أحد مستودعات مرفأ بيروت، كان يحوي “موادَّ شديدة التفجير”، ما أسفر عن وقوع 100 قتيل و4 آلاف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وأوضح مرُة، في تصريح لـ“المركز الفلسطيني للإعلام”، أن حركته أجرت اتصالات بمختلف المسؤولين اللبنانيين، وقدمت التعازي بالشهداء، ودعت بالشفاء للجرحى.

وتابع: “قمنا باتصالات سياسية وجهود إنسانية من خلال حملات التبرع بالدم وإغاثة العائلات وإنقاذ الجرحى وإسعاف المصابين”.

وواصل أننا “شعرنا بالألم والحزن لهذا الانفجار، لكن نثق بقدرة اللبنانيين على النهوض، والقفز فوق الأحزان وإعادة بناء ما تهدم وإغاثة المدينة”.

وذكر القيادي في حماس أن “بيروت عاصمة دولة عربية شقيقة لمدينة القدس المحتلة؛ فهي احتضنت الفلسطينيين والعرب واللاجئين، وهي منارة للثقافة والحرية ولمقاومة الاحتلال الإسرائيلي”.

وقال: “قمنا بالقليل من واجبنا تجاه لبنان وشعبه. ندعو الله أن يخفف عنهم هذا المصاب، سنكون دائما مع لبنان كما كان دائما مع فلسطين”.

ويعيش 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، في 12 مخيما و156 تجمعا بمحافظات لبنان الخمس، ويتأثرون كما اللبنانيين بصعوبة الأوضاع المعيشية هناك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات