الخميس 28/مارس/2024

هويدي: ارتفاع إصابات كورونا في مخيمات لبنان يدق ناقوس الخطر

هويدي: ارتفاع إصابات كورونا في مخيمات لبنان يدق ناقوس الخطر

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان “أونروا”، مساء أمس الاثنين، عن ارتفاع أعداد إجمالي الإصابات بفيروس كورونا، في المخيمات الفلسطينية، إلى 89 إصابة، منهم 15 شخصًا يخضعون للاستشفاء، وسجلت حالة وفاة واحدة في صفوفهم.

وأضافت الأونروا، في بيان لها، “تعافى من الفيروس 44 شخصًا، ويتماثل 45 آخرون حاليًا للشفاء، وهم إما يلتزمون الحجر المنزلي ولا يعانون من أي عوارض، أو عوارضهم خفيفة، أو هم في المستشفيات”.

وتابعت الأونروا: “من بين الإصابات المذكورة، بلغ عدد الذين أُدخلوا إلى مركز سبلين أو أي مركز آخر للعزل الطبي والحجر الصحي 11 إصابة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين احتاجوا للاستشفاء 15 إصابة”.

وأشارت الوكالة، إلى أن إصابات اللاجئين الفلسطينيين، من لبنان أو سوريا، توزعت على المناطق اللبنانية على الشكل التالي، “الشمال اللبناني، إصابة عدد 1، البقاع، 6 إصابات، صور، 25 إصابة، صيدا، 16 إصابة، بيروت، 41 إصابة مع تسجيل حالة وفاة واحدة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين فيها”.

مدير عام “الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين”، علي هويدي، قال إن: “الأرقام التي أعلنت عنها الأونروا تدق ناقوس الخطر، خاصة في ظل غياب تام للأخذ بالمعايير التي عممتها وزارة الصحة اللبنانية أو حتى الوكالة”.

وطالب هويدي في تصريحات صحفية”، “وكالة الأونروا تحمل مسؤوليتها والقيام بدورها في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، سواء على مستوى التوعية ورش المبيدات والتعقيمات، أو على مستوى افتتاح المزيد من مراكز العزل الصحية خاصة في منطقة شمال لبنان والبقاع”.

وتابع: “نرى أن الأعداد قد بدأت تتزايد أكثر فأكثر، مخيماتنا مكتظة جدًا بالسكان، ما ينذر بإمكانية تفشي الفيروس، إن لم يؤخذ بعين الاعتبار الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم المصافحة”.

وكانت الحكومة اللبنانية، قد أعادت قرار الإغلاق التام لأيام محددة، وذلك للحدّ من انتشار فيروس كورونا، خاصة مع تخطي عدد الإصابات عتبة الـ5 آلاف حالة، مع تسجيل 177 إصابة، ليوم أمس الاثنين، وارتفاع الوفيات إلى 65 حالة، وبلغت حالات الشفاء 1837.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...