الخميس 25/أبريل/2024

مستوطنون ينفذون أعمال عربدة بحق المواطنين في الخليل

مستوطنون ينفذون أعمال عربدة بحق المواطنين في الخليل

نفذ المستوطنون أعمال عربدة واعتداءات في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية وفجر اليوم السبت طالت مواطنين وممتلكاتهم. 

وهاجمت مجموعة من المستوطنين، مواطنا في منطقة شارع الشهداء؛ حيث انهالوا عليه بالضرب على مرأى من جنود الاحتلال الذين كانوا في المنطقة.

وأفاد شهود عيان أن أكثر من عشرة مستوطنين من القاطنين في البؤرة الاستيطانية “الدبويا”، هاجمت المواطن أثناء مروره بشارع الشهداء، واعتدت عليه بالضرب.

كما تعرضت منازل المواطنين وممتلكاتهم لاعتداءات من المستوطنين في منطقة وادي الحصين بالمدينة في الخليل.

وقال المواطن عبد الكريم الجعبري: إن المستوطنون هاجموا منزله بالحجارة، وكسروا زجاج ست مركبات رغم أنه لا يبعد سوى عدة أمتار فقط عن مركز لقوات الاحتلال في المنطقة الواقعة بين مستوطنة كريات أربع ومستوطنة جفعات هافوت.

وأضاف الجعبري أن المستوطنين يسعون لطرد عائلته من منزلها وأرضها؛ من أجل توسيع مستوطنة كريات أربع وإيصالها بمستوطنة جفعات هافوت، بهدف السيطرة على المنطقة الشمالية للمسجد الإبراهيمي وتهويده بالكامل. 

من جانبه طالب عيسى عمرو -منسق تجمع شباب ضد الاستيطان- المؤسسات الرسمية والشعبية بدعم صمود عائلة الجعبري وجميع العائلات التي يعتدي عليها المستوطنون، والحضور باستمرار في هذه المناطق المهددة بالمصادرة والتهجير.

وطالب عمرو بتفعيل لجان الحراسة في الخليل من أجل منع اعتداءات المستوطنين التي تتصاعد في إطار الحكومة اليمينية المتطرفة.

كما هاجم قطعان المستوطنين وجنود الاحتلال، اليوم السبت قرية التوانة في مسافر يطا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن مستوطني “حفات ماعون” المقامة على أراضي المواطنين شرق بلدة يطا عمدوا إلى مهاجمة أطراف القرية اعتدوا إلى الأهالي ورشقوهم بالحجارة وسط تواجد جنود الاحتلال الذين أمنوا الحماية للمستوطنين وشاركوا في الاعتداء على المواطنين وارهابهم باستخدام الكلاب وقنابل الغاز والصوت.

ويرتكب مستوطنو “حفات ماعون”، وهي إحدى البؤر الاستيطانية في منطقة جبل الخليل، الكثير من الاعتداءات والجرائم وسبق أن قاموا بتسميم مواشي المواطنين، وتخريب الأراضي الزراعية والاعتداء على الرعاة بحماية قوات الاحتلال، بهدف تهجير سكان المنطقة وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات