الخميس 18/أبريل/2024

بالتكبير والتهليل.. الفلسطينيون يفتحون المسجد الأقصى

بالتكبير والتهليل.. الفلسطينيون يفتحون المسجد الأقصى

مهللين مكبرين، دخل الآلاف من المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك بعد شهرين ونصف على إغلاقه وقايةً من فيروس كورونا، وأدوا صلاة الفجر فيه، داعين إلى الله رفع الوباء وحماية الأقصى.

وبدأ توافد المصلين إلى الأقصى منذ الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل، وانتظروا على أبواب الأقصى حتى حان موعد فتح أبوابه عند الساعة الثالثة، فدخلوا إليه وهم يرددون التكبيرات والهتافات في الساحات، كما رفعوا العلم الفلسطيني، وساروا وصولا إلى ساحة المسجد القبلي حيث سجدوا “سجدة الشكر لله”.


وأوضح الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك أن ما بين 3_4 آلاف مصل أدوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى، وانتشروا في مصليات وساحات الأقصى.

وقال الشيخ الكسواني الذي فتح باب حطة؛ حيث انتظر خارجه العشرات من المصلين “امتزجت المشاعر بالدموع وبالفرحة خلال استقبال المصلين المشتاقين للأقصى، ونحن عهدنا أن يكون الأقصى عامرا بالمسلمين، وهذا ما يشتاق إليه المسجد”.

وشدد الشيخ عمر الكسواني على ضرورة الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، بالتباعد بالصفوف، والانتشار في المصليات والساحات، ووضع الكمامة والمحافظة على النظافة، والتعاون مع حراس وسدنة الأقصى.

وأضاف أن الموظفين سيقومون بتعقيم مصليات وساحات الأقصى بشكل دائم وقاية للوافدين إلى الأقصى.

وأضاف الشيخ: “نعتمد على وعي للتعايش مع الفيروس، ولبقاء الأقصى مفتوحا أمام المصلين”.

وكان المقدسيون قد أدوا الصلاة طوال الأيام الماضية على أبواب الأقصى وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال، ونصب للحواجز في محيط المسجد وحارات البلدة القديمة بالتزامن مع حملات اعتقال واستدعاء لعدد من المواطنين، وخاصة المرابطين الذين أبعد بعضهم عن المسجد الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات