الخميس 25/أبريل/2024

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل مواطنين من باحاته

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل مواطنين من باحاته

اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد ساعات من افتتاحه أمام المصلين، بينما اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين من ساحاته.

وأفاد شهود عيان، أن 75 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى من باب المغاربة تحت حماية قوات وجنود الاحتلال، بقيادة المتطرف يهودا غليك.

وكانت “منظمات الهيكل” المتطرفة، دعت المستوطنين أمس السبت إلى المشاركة باقتحام باحات المسجد الأقصى في أول يوم لافتتاحه بعد إغلاقه بسبب كورونا.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من المواطنين داخل باحات المسجد الأقصى، منهم شابان وسيدة وصحفية، كانوا يتواجدون في باحات المسجد خلال اقتحام المستوطنين لها.

وعرف من المعتقلين داخل باحات الأقصى، السيدة رائدة سعيد الخليلي، والصحفية سندس عويس، والشابان إيهاب أبو سنينة ولؤي جابر.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبادة نجيب من القدس القديمة، واقتحمت منزل المواطن بسام أبو صبيح، وسلمت نجله حارس الأقصى طارق أبو صبيح استدعاءً لاعتقاله.

وأدى آلاف المصلين من مدينة القدس ومحيطها صلاة الفجر اليوم الأحد، في المسجد الأقصى المبارك، بعد 70 يوما من إغلاقه من دائرة الأوقاف الإسلامية، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...