الخميس 28/مارس/2024

أمن السلطة يعتقل 5 مواطنين.. والتهمة توزيع مساعدات!

أمن السلطة يعتقل 5 مواطنين.. والتهمة توزيع مساعدات!

اعتقلت أجهزة أمن السلطة في الخليل الضفة الغربية، مساء أمس، 5 أفراد من طاقم الجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام- يطا جنوب الخليل خلال توزيعهم طرودًا غذائية على أسر الأيتام والمحتاجين.

وأوضحت مصادر محلية أن قوة مشتركة من أجهزة السلطة اعتقلت: إسماعيل نواجعة وأنور أبو عرام ويحيى نواجعة، بالإضافة إلى أفراد الطاقم الإعلامي المتعاقد مع الجمعية وهما: هيثم حساسنة ويونس حساسنة.

وأشارت المصادر إلى أن أجهزة السلطة صادرت سيارة الشحن بحمولتها، بالإضافة إلى مصادرة حقيبة فيها لابتوب وكاميرات ومواد توثيق إعلامي.

يشار إلى أن أعضاء من حركة فتح، اعترضوا طاقم الجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام، خلال توزيعهم الطرود الغذائية، ومنعوهم من التوزيع لأي جهة كانت لا تنضوي تحت مظلة إقليم حركة فتح.

يذكر أن أجهزة السلطة أطلقت سراح المعتقلين الخمسة قبيل الإفطار، بعد مصادرة بطاقاتهم الشخصية وتسليمهم بلاغات للمقابلة لدى جهاز الوقائي في مديرية تحقيق الوقائي في الخليل.

وفي رام الله، اعتقلت جهاز الأمن الوقائي الدكتور أمين كحلة، بعد اقتحام منزله على خلفية منشوراته على فيسبوك والتي كان آخرها منشور يطالب فيه السلطة بإيجاد حلول لإعادة فتح المساجد، في حين اختطف مواطنا في نابلس إثر فتحه أبواب أحد المساجد في مدينة نابلس.

وفي سياق متصل، تواصل أجهزة السلطة في الضفة الغربية، اعتقال الشاب أحمد داود الخواجا لليوم الحادي عشر تواليًا على خلفية تعليق على الفيسبوك، وتتساءل عائلة الخواجا عن ماهية الجرم الذي ارتكبه أحمد حتى تبعده السلطة عن أهله وزوجته وابنته لليوم الحادي عشر، وحرمانه من الإفطار مع عائلته في هذا الشهر الفضيل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...