عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

مستوطنون يعتدون على ممتلكات فلسطينية في نابلس

مستوطنون يعتدون على ممتلكات فلسطينية في نابلس

شن مستوطنو مستوطنة “كومي أوري” المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين جنوب مدينة نابلس، الليلة الماضية، عمليات انتقامية ضد ممتلكات فلسطينية.

وقال موقع “واللا الإخباري” العبري، إن تلك العمليات جاءت ردًّا على هدم جيش الاحتلال عدداً من الوحدات الاستيطانية في المستوطنة، لأن المستوطنين بنوها دون ترخيص.

وأضاف أن المستوطنين أشعلوا إطارات السيارات قرب مفرق بلدة بيتا، ورشقوا السيارات الفلسطينية بالحجارة، ما أدى إلى تضرر عدد منها، وكتبوا شعارات عنصرية من بينها اسم مستوطنة “كومي أوري”.

وكان جيش الاحتلال هدم فجر الأربعاء وحدتين استيطانيتين بناها المستوطنون في المستوطنة في المنطقة المصنفة (ب) وفق اتفاق أوسلو.

ووفقًا لاتفاقيات أوسلو، فالمنطقة (ب) هي أراضي الضفة الغربية الخاضعة للسلطة المدنية الفلسطينية والسيطرة الأمنية الإسرائيلية.

بينا تقع المنطقة (سي) تحت السيطرة الأمنية والمدنية للجيش الإسرائيلي، وتقع جميع المستوطنات في هذه المنطقة، التي تشكل حوالي 60% من الضفة الغربية.

وتمنع اتفاقيات أوسلو الإسرائيليين من البناء في المنطقة (ب)، لكن المستوطنين يتجاهلون هذه الاتفاقيات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...