السبت 20/أبريل/2024

الصحة: تسجل 3 إصابات بـ كورونا ترفع الإجمالي إلى 291

الصحة: تسجل 3 إصابات بـ كورونا ترفع الإجمالي إلى 291

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 291.

وأوضحت وزيرة الصحة مي كيلة، في الإيجاز الصحفي الصباحي حول مستجدات وباء “كورونا” في أراضي السلطة الفلسطينية، أنه تم تسجيل حالة واحدة في بلدة “نعلين” (غربي رام الله) وسط الضفة الغربية المحتلة، وحالتين في مدينة “دورا” بمحافظة الخليل (جنوبا)، وهي لممرضين يعملون في مشفى “المطلع” بالقدس المحتلة، مما رفع عدد المصابين إلى 227.

وأوضحت كيلة أن الحصيلة، لا تشمل المصابين في مدينة القدس المحتلة، حيث تمنع سلطات الاحتلال الوزارة من العمل هناك، مشيرة إلى أن المعطيات تفيد بإصابة 78 فلسطينيًّا هناك. 

وأشارت إلى أن 66 في المائة من الإصابات تعود لذكور، و34 في المائة من المصابين هم من الإناث.

وبينت أن 40 في المائة من الحالات كانت في القدس المحتلة، يضاف لهم الـ 78 حالة، و20 في المائة من الإصابات كانت في رام الله (شمالا)، و18 في المائة في بيت لحم (جنوبا)، و4.5 في المائة في قطاع غزة، والباقي توزعت على باقي المحافظات.

وبشأن أعمار المصابين، أشارت الوزيرة إلى أن 7 في المائة أقل من 9 سنوات، و62 في المائة تتراوح أغمارهم بين 10 سنوات إلى 50 سنة، والباقي فوق 50 سنة.

ولفتت إلى أن 76 في المائة من المصابين كانوا من العمال العاملين في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 48، ومخالطيهم، و10 في المائة من المسافرين ومخالطيهم، و13 في المائة من مخالطي الوفد السياحي اليوناني في بيت لحم، وأسير محرر واحد من سجون الاحتلال و4 حالات من الكادر الطبي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات