الخميس 18/أبريل/2024

مقتل شابة فلسطينية في إطلاق نار بـالطيبة داخل أراضي الـ 48

مقتل شابة فلسطينية في إطلاق نار بـالطيبة داخل أراضي الـ 48

أفادت مصادر محلية وطبية، بأن شابة فلسطينية في الـ 36 من عمرها، قتلت صباح اليوم الأحد، عقب إطلاق النار عليها في مدينة الطيبة بالداخل الفلسطيني المحتل 48.

وقالت المصادر إن الشابة نسرين عبد الحفيظ جبارة (36 عامًا)، قتلت صباح اليوم، إثر تعرضها لجريمة إطلاق نار، وهي من سكان مدينة الطيبة المحتلة.

وأوضحت المصادر الطبية أن جبارة أصيبت بجراح بالغة الخطورة، توفيت على إثرها.

ويشهد المجتمع العربي داخل أراضي الـ 48، تصاعدًا في وتيرة العنف وجرائم القتل وعمليات إطلاق النار، في ظل تقاعس شرطة الاحتلال عن فك رموز جرائم القتل.

وبمقتل جبارة، ترتفع جرائم القتل في البلدات العربية إلى 10 جرائم منذ مطلع العام الجاري 2020، وقبل أيام قتل الشاب نبيل عيسى عماش في العشرينيات من عمره من جسر الزرقاء، في جريمة إطلاق نار بالقرية.

وفي عام 2019 (الماضي) ارتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي بالداخل الفلسطيني المحتل إلى 73 شخصًا؛ بينهم 11 امرأة، منذ مطلع العام.

وقُتل 76 مواطنًا عربيًّا في جرائم قتل مختلفة؛ بينهم 14 امرأة، عام 2018، ما يعني ارتفاعًا بنسبة 67% على عدد ضحايا جرائم القتل، وفقًا لمراكز وجهات حقوقية.

ويعاني الفلسطينيون في أراضي الـ 48 من انعدام الأمن والأمان، في ظل استشراء العنف والجريمة، في الوقت الذي تتباطأ فيه شرطة الاحتلال عن القيام بعملها في محاربة هذه الظاهرة وجمع السلاح.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...