الخميس 28/مارس/2024

اتحاد الموظفين: الاحتجاجات على تقليصات أونروا مستمرة

اتحاد الموظفين: الاحتجاجات على تقليصات أونروا مستمرة

أكد محمود حمدان، رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين العرب بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، استمرار الفعاليات الاحتجاجية على تقليصات أونروا وعدم التزامها بالاتفاقات.

وقال حمدان لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إن الاتحاد بدأ بسلسلة فعاليات احتجاجية منها تعليق العمل في الساعة الأخيرة لجميع المدارس والعيادات الصحية ومراكز التدريب المهني الصباحية والمسائية الموجودة في قطاع غزة.

وأشار إلى أنه سيكون هناك فعاليات أخرى في حالة لم تستجِب الوكالة وتوقف تقليصاتها، أو رفضت عودة الموظفين المفصولين، أو إرسال معلمين بدل الموظفين الذين يحصلون على إجازات.

وطالب النقابي الفلسطيني إدارة الأونروا أن تراعى حقوق الموظفين، وأن تنهي مأساة غياب الأمن الوظيفي وتعالج مسألة الموظفين المفصولين.

ووفق حمدان؛ هناك نقص في الشواغر، مطلوب إنهاء ذلك النقص، حتى تعود الخدمات المقدمة للاجئين، مؤكدا وجود شواغر بما لا يقل عن 2000 موظف في كل المؤسسات التابعة لأونروا بغزة.

وأكد أن أساس الأزمة الحالية تنصل إدارة أونروا من بعض الاتفاقيات مثل عودة الموظفين المفصولين وتثبيت موظفي العقود وغيرها من الالتزامات.

وأشار حمدان إلى أن قطاع غزة الأكثر تأثرا بتقليصات أونروا من باقي مناطق عمل الوكالة الخمس؛ لأن في غزة وحدها نحو 45% من إجمالي الموظفين بها، مبينا أن أعداد الموظفين في المناطق الخمس تبلغ نحو 28 ألف موظف، منهم في غزة وحدها 13 ألف موظف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات